Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار سياسية » الكتابة الإقليمية للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال – بيان

الكتابة الإقليمية للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال – بيان

توصلت إدارة أزيلال أون لاين ببيان من الكتابة الإقليمية للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال هذا نصه

إن الكتابة الإقليمية للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال المجتمعة عن بعد يوم الأحد 31 ماي 2020، بعد استحضارها للحدث المفجع المتمثل في فقدان الوطن و الأمة لأحد كبار رجالات الدولة المغربية، المجاهد الوطني الكبير و المناضل الحقوقي و السياسي التقدمي الوفي لوطنه، قائد مرحلة التناوب التوافقي، الفقيد الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي تغمده الله بواسع رحمته، و بعد قراءة الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة، و بعد استحضار الوضع الذي عاشته بلادنا بشكل عام و إقليم أزيلال بصفة خاصة بسبب انتشار وباء كورونا المستجد منذ ما يقارب شهرين و نصف، و الوقوف عند التدابير و الإجراءات الاحترازية و الوقائية التي أقدمت عليها بلادنا بجرأة غير مسبوقة مغلبة حماية الأرواح على كل الحسابات الاقتصادية و المالية.و بعد استحضار التدابير المصاحبة التي اتخذتها الدولة بتعليمات ملكية بهدف التخفيف من تداعيات إعلان حالة الطوارئ الصحية، و على رأسها خلق صندوق خاص لمواجهة وباء كورونا من أجل تأهيل المنظومة الصحية، و التخفيف من التداعيات الاقتصادية و الاجتماعية لهذه الجائحة.

و بعد الوقوف على الأدوار الأساسية التي قامت بها الجماعات الترابية ( التعقيم-التحسيس-النظافة-الإسعاف-تخصيص اعتمادات لاقتناء مساعدات غذائية…) و كذا الأدوار التي قامت بها بعض الجمعيات الجادة، و بعض المحسنين من ذوي النيات الحسنة. الشيء الذي مكن بلادنا عامة و إقليمنا بصفة خاصة من التحكم في انتشار هذا الوباء، رغم هشاشة منظومتنا الصحية مقارنة مع مجموعة من الدول المتقدمة التي سجلت أرقاما مهولة في عدد الإصابات و الوفيات.و بعد التطرق لبعض الاختلالات التي شابت عملية دعم المتضررين من حالة الطوارئ الصحية المعلنة، اعتمادا على بطاقة راميد RAMED و كذا عمليات توزيع المساعدات الغذائية على الأسر.و بعد الوقوف عند النقاش المثار حول مشروع القانون رقم 22.20 الذي سبق لمجلس الحكومة أن صادق عليه مصادقة أولية، هذا النقاش الذي فجره تسريب وزير الدولة لبعض مواده بشكل انتقائي في خرق سافر للقانون التنظيمي للحكومة من أجل أهداف و حسابات سياسوية دون مراعاة ظرف اللحمة الوطنية التي يعيشها شعبنا في مواجهة جائحة كورونا.فإن الكتابة الإقليمية للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال تعلن للرأي العام الإقليمي و الوطني ما يلي:

1. تتقدم بأحر التعازي إلى أسرة فقيد الوطن الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي و على رأسها زوجته و إلى كافة الاتحاديات و الاتحاديين داخل الوطن و خارجه سائلة الله عز و جل أن يتغمد روحه بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يجازيه عن الوطن و عن الأمة خير الجزاء

.2. تشجب إقدام أيادي خفية متطرفة على تدنيس و تخريب النصب التذكاري الذي يحمل اسم الفقيد بأحد شوارع مدينة طنجة، و تطالب بمتابعة و معاقبة المخططين و المنفذين لهذا الجرم، كما تدين بعض الأقلام و الأصوات المأجورة التي تسعى يائسة للنيل من التاريخ النضالي للفقيد و تبخيسه.

3. تنوه بكافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية التي أقدمت عليها بلادنا في مواجهة تفشي وباء COVID-19 و التدابير الإجتماعية و الإقتصادية المصاحبة، و التي جنبت بلادنا كارثة محققة

.4. تحيي كل جنود الصفوف الأمامية ممن أخلصوا عملهم في سبيل الوطن من أطباء مدنيين و عسكريين، و أطر التمريض، و أعوان النظافة ، و سلطات محلية و أعوانها، و رجال الأمن الوطني، و رجال الدرك و الجيش الملكي ، و القوات المساعدة ، و رجال الوقاية المدنية، و سائقي سيارات الإسعاف على تجندهم خلال هذه المرحلة الإستثنائية من تاريخ بلادنا

.5. تحيي ساكنة إقليم أزيلال على تفاعلها الإيجابي مع تعليمات السلطات و على احترامها للحجر الصحي رغم الظروف الصعبة التي تعيشها معظم الأسر.

6. تسجل بارتياح كبير تشافي معظم الحالات المصابة بالإقليم و تتمنى الشفاء العاجل للحالات المتبقية و تدعو الساكنة إلى المزيد من التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة.

7. تطالب السلطات المحلية و الإقليمية بالتصدي لسلوكات بعض المنتخبين المتمثلة في توزيع المساعدات الموجهة للأسر من ميزانيات الجماعات بشكل انتقائي و لأهداف انتخابية ( رئيس جماعة أفورار نموذجا).

8. تطالب السلطات المختصة بإعادة النظر في المعايير المعتمدة في تخويل بطاقة راميد RAMED و اعتمادها بشكل أوتوماتيكي في عملية الدعم، تفاديا للوضع القائم (استفادة غير المستحقين و إقصاء المستحقين)

.9. بالرغم من المجهودات التي بذلها رجال و نساء التعليم بمؤسسات التعليم العالي و التعليم المدرسي و التكوين المهني لإنجاح عملية التعليم عن بعد، و الذين تحييهم الكتابة الإقليمية عاليا، فإنها تسجل عدم بلوغ هذه العملية أهدافها بسبب محدودية الولوج إلى وسائل التكنلوجيا الحديثة، الشيء الذي فاقم التفاوتات بين المتعلمين.

10. تطالب الجهات المعنية استحضار وضعية الكسابين و الفلاحين بالإقليم المتضررين من قلة التساقطات و عدم انتظامها، و من إغلاق أسواق الماشية و الذين ستتضاعف معاناتهم في حالة إلغاء أضحية العيد، خاصة و أن العديد منهم التجأ إلى القروض لتسمين أضحيات العيد

.11. تطالب بالتخلي النهائي عن مواد مشروع القانون 22.20 المتعارضة مع دستور المملكة و المواثيق الدولية لحقوق الانسان، و تستنكر سلوكات بعض أعضاء الحكومة المتجلية في تبني الازدواجية في المواقف، الشيء الذي يمس بمصداقية مؤسسة الحكومة

.12. تعتبر أن الوفاء للمبادئ النبيلة التي كرس لها الفقيد المجاهد عبد الرحمان اليوسفي حياته، يقتضي عمل كافة الاتحاديات و الاتحاديين على صيانة وحدة الحزب و الحفاظ عليها، و تفعيل أدوار مؤسسات الحزب تفاديا للإرتجالية و اتخاذ القرارات الإنفرادية التي من شأنها الإساءة إلى سمعة الحزب و تاريخه النضالي.

الكتابة الإقليمية للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال
في 31/05/2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*