Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » السلطات الإقليمية بأزيلال تفتح سوقا أسبوعيا ب “تنانت” للماشية والدواجن بعد سوق أيت امحمد

السلطات الإقليمية بأزيلال تفتح سوقا أسبوعيا ب “تنانت” للماشية والدواجن بعد سوق أيت امحمد

محمد كسوة

في ظل حالة الحجر الصحي والطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا، أكدت مصادر مطلعة ل “أزيلال أون لاين” أن السلطات الإقليمية لأزيلال قررت فتح سوق أسبوعي للماشية والدواجن بجماعة تنانت يومي الخميس والأحد من كل أسبوع ابتداء من بحر هذا الأسبوع.

 وأضافت ذات المصادر أن هذه المبادرة الثانية من نوعها بالإقليم بعد السوق الأسبوعي لأيت امحمد، ترمي إلى التخفيف من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، نتيجة تراجع الدخل الفردي لصغار الفلاحين و”الكسابين” من مربي الماشية والدواجن الذين يشكلون شريحة واسعة في النسيج الاقتصادي بالإقليم، حيث تكبد هؤلاء خسائر بسبب إغلاق الأسواق الأسبوعية.

وأكد مصدر الجريدة  أن السلطات المحلية ستسهر بتنسيق تام مع المصالح الأمنية والمصالح البيطرية المختصة، على فرض احترام شروط السلامة الصحية والوقائية داخل السوق، مع توفير مواد النظافة وتعقيم مرافقه، مضيفة أنه يتعين على الوافدين لهذا السوق التوفر على شواهد التنقل الاستثنائية، مع إجبارية الالتزام بارتداء الكمامات الوقائية، والحفاظ على مسافة الأمان، و شروط السلامة لتفادي تحول هذا السوق الى بؤرة لانتشار العدوى الوبائية.

ويأتي هذا القرار الذي ستكون له آثار وانعكاسات إيجابية على الساكنة المحلية، انسجاما مع تحقيق مبدأ الاقتصاد التضامني والمبادرات الخلاقة الهادفة إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*