Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » إطلاق عملية استثنائية لإصدار بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية لفائدة المترشحين لاجتياز البكالوريا بإقليم أزيلال

إطلاق عملية استثنائية لإصدار بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية لفائدة المترشحين لاجتياز البكالوريا بإقليم أزيلال

محمد كسوة

في إطار الاهتمام بشؤون المواطنين و الوقوف على تيسير المصالح الإدارية للمرتفقين،  ومواكبة للتدابير الحكومية الأخيرة المتعلقة بتنظيم الامتحانات الجهوية والوطنية لنيل شهادة البكالوريا ، وبتنسيق بين المصالح الأمنية والسلطات الإقليمية بأزيلال، ستقوم فرق  من مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بإدارة الأمن الوطني بأزيلال بالتنقل ابتداء من يوم غد الأربعاء 27 ماي 2020 إلى مختلف الجماعات القروية بالإقليم لإنجاز بطائق التعريف الوطنية للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا (الأولى والثانية بكالوريا).

وتأتي هذه المبادرة في إطار العملية الاستثنائية لإصدار بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية لفائدة التلميذات والتلاميذ المترشحين لاجتياز اختبارات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019-2020 التي أعلنت عنها المديرية العامة للأمن الوطني والتي انطلقت في مختلف ربوع المملكة ابتداء من يوم 18 ماي الجاري.

هذا وقد سخرت إدارة الأمن الوطني بأزيلال ـ مصلحة بطاقة التعريف الوطنية ـ ثلاث فرق ستجوب مختلف مناطق الإقليم لتيسير عملية إنجاز بطائق التعريف الوطنية لفائدة المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا وفق الجدولة التالية:

ـ من 27 ماي 2020 إلى 29 ماي 2020 الفريق الأول سيحل بكل من تبانت و أيت محمد، الفريق الثاني: واويزغت وتاكلفت، الفريق الثالث: دمنات وفطواكة.

ـ من 1 يونيو 2020 إلى 3 يونيو 2020 الفريق الأول: أفورار وبني عياط

ـ من 1 يونيو 2020 إلى 5 يونيو 2020 الفريق الثاني: ابزو ، فم الجمعة، تنانت وأيت اعتاب.

وضمانا لإنجاح هذه العملية، أكدت مصادر الجريدة أن السلطات المحلية ستعمل على تقديم المساعدات والتسهيلات الضرورية كما تم توجيه مصلحة عقود الازدياد بمقرات الجماعات الترابية ومصالح الدرك الملكي من أجل تسهيل إجراءات تحصيل شواهد السكنى التي تدخل ضمن الوثائق الضرورية لإنجاز هذه الوثيقة.

ومن شأن هذه المبادرة التي تستحق التنويه والتشجيع أن تخفف من أعباء التنقل إلى مدينة أزيلال لانجاز بطاقة التعريف الوطنية لفائدة تلميذات وتلاميذ جماعات الإقليم القروية والجبلية المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة، نظرا لوضعيتهم المادية الضعيفة، ووجهت فعاليات تربوية في اتصال بالجريدة شكرها وتقديرها للسلطات الإقليمية والأمنية والمحلية على انخراطها الدائم في خدمة الوطن والمواطن.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت في بلاغها السابق عن تجند وجاهزية مصالحها لتنظيم هذه العملية في أحسن الظروف، مع التأكيد على أنها ستعمل على توفير واحترام كافة الشروط الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي الكفيلة بضمان الأمن الصحي للمرتفقين وموظفي الشرطة على حد سواء، تماشيا مع التزاماتها بشأن تطبيق حالة الطوارئ الصحية لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*