Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات »  المجتمع المدني بجماعة ابزو يساهم في توزيع المساعدات الانسانية..

 المجتمع المدني بجماعة ابزو يساهم في توزيع المساعدات الانسانية..

أحمد ونناش

بتنسيق مع السلطات المحلية ،ومنذ اعلان  بلادنا حالة الطوارىء  الصحية وتوقف العديد من ساكنة ابزو عن العمل ،بادرت العديد من الجمعيات داخل الجماعة الترابية بابزو الى الانخراط في مجموعة من الانشطة الاجتماعية ،استهدفت عددا كبيرا من المحتاجين  .ومن بين هذه الجمعيات النشيطة التي قدمت مساعدات للاسر الفقيرة والمعوزة جمعية الامل التي قامت بتوزيع 70 قفة كمرحلة أولية تشتمل المواد الغدائية الاساسية و110قفة في المرحلة الثانية تشتمل على الخضر والدجاج كما تستعد للمرحلة الثالثة وقد رصدت لهاته العمليات 40الف درهم ساهم فيها ابناء البلدة .

اما الجمعية البزيوية للتنمية  فقد رصدت لهذا العمل الانساني والتضامني 54ال درهم و400درهم بحيث وزعت170قفة من المواد الغدائية الاساسية والتي غطت مجموع دواوير ابزو .

وبدورها جمعية اغبالو ابزو للانشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ن انخرطت تلقائيا في هذه العملية ، بحيث وزعت 82 قفة من المواد الاساسية و42 قفة تشتمل على خضر ودجاج بما مجموع 17الف  515درهم .

كما شاركت جمعية الصداقة للقنص بدورها في هذه المبادرة الانسانية ،وساهمت ب 60 قفة من المواد الاساسية 6500درهم  .

اما جمعية أفاق للتنمية والتقافة والبيئة ،فبالاضافة في توزيعها ل93 قفة من المواد الاساسية فقد قامت وبتنسيق  مع السلطات المحلية بحملات تحسيسية في اغلب دواوير الجماعة الترابية لابزو للالتزام بالحجر الصحي في مواجهة كوفيد19.

كل هذه العمليات والمبادرات الانسانية التي قام به المجتمع المدني بجماعة ابزو ،خلفت ارتياحا كبيرا لدى الاسر الفقيرة والمعوزة والتي خففت من معاناتها في انتظار  الاستفادة  من بطاقة راميد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*