Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا الصحة » عاجل : الاعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بأزيلال وولاية أمن بني ملال تنفي شائعة اصابة فتاة بدمنات

عاجل : الاعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بأزيلال وولاية أمن بني ملال تنفي شائعة اصابة فتاة بدمنات

أزيلال أونلاين

علم الموقع منذ قليل من مصادر جد مطلعة أن اقليم أزيلال سجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد  يومه الأربعاء فاتح أبريل 2020، ويتعلق الأمر بإصابة طبيب  جراح للأطفال ينحدر من مدينة الدار البيضاء ويشتغل بأزيلال كان في العزل الصحي

 وبعد الكشوفات الطبية التي أجريت بالمستشفى الاقليمي بأزيلال، والتي أكدت إصابة الطبيب بفيروس كورونا . وعليه فوزارة الصحة مدعوة إلى الاسراع للكشف عمن خالطهم الطبيب للحد من انتشار الوباء ، ووضع الامور تحت السيطرة

هذا وأصدرت ولاية الأمن ببني ملال بلاغا حول الاخبار الزائفة حول اصابة سيدة تم نقلها من طرف الوقاية المدنية بدمنات نفت فيه نفيا قاطعا اصابة السيدة بالفيروس ، وفيما يلي نص البلاغ كما توصلنا به:

في إطار رصد ومكافحة المحتويات الرقمية الزائفة المرتبطة بوباء كورونا المستجد تفاعلت ولاية أمن بني ملال بسرعة وجدية مع مقطع فيديو لحالة مرضية لسيدة بالشارع العام بمدينة دمنات تم نقلها من طرف عناصر الوقاية المدنية، تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري بشكل مغلوط على أنه يوثق لحالة مؤكدة لمصابة بوباء كورونا المستجد.

وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للمخاوف والتوجسات التي قد يتسبب فيها نشر هذه المعطيات المغلوطة، فإن ولاية أمن بني ملال تؤكد أن الأبحاث والتحريات المنجزة بهذا الخصوص أظهرت أن الحالة المرضية التي ظهرت بمقطع الفيديو لا علاقة لها نهائيا بوباء كورونا المستجد، وبأنها تخص سيدة تعاني من مرض الربو تعرضت لوعكة صحية بالشارع العام بالمدينة مساء يوم أمس الثلاثاء، حيث تم نقلها من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى المستشفى المحلي الذي غادرته بعد تلقيها للعلاجات الضرورية.

وقد فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بدمنات بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تشخيص وتوقيف كل من ثبت تورطه في تسجيل أو نشر أو تقاسم هذا الفيديو بغرض المساس بأمن المواطنات والمواطنين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*