Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار رسمية » عامل الإقليم يتدخل لحل مشكل الماء الصالح للشرب بدوار الحدادة جماعة واويزغت

عامل الإقليم يتدخل لحل مشكل الماء الصالح للشرب بدوار الحدادة جماعة واويزغت

محمد كسوة: عرف دوار الحدادة التابع لجماعة واويزغت إقليم أزيلال معاناة كبيرة مع ندرة الماء الصالح للشرب، مما كان يجبر الساكنة التي يصل عددهم حوالي 80 أسرة إلى الخروج بشكل يومي للتزود بالماء من عين تزروطت المتواجدة بأيت واعزيق، خصوصا وأن البئر الذي تتوفر عليه الساكنة والمتواجد بتيزي غنيم على الطريق الإقليمية 3111 عرف مؤخرا العديد من التعثرات سواء على مستوى الصبيب الذي تراجع بشكل كبير أو على المستوى التقني حيث أن المضخة علقت بقعر البئر، ولم تفلح الفرق التقنية التي أرسلها السيد عامل إقليم أزيلال من حل هذا المشكل على حد تعبير أعضاء جمعية الحدادة للماء الصالح للشرب.

ونتيجة للأسباب السالفة الذكر تدخل السيد عامل إقليم أزيلال بشكل فوري واستجاب لطلب ساكنة دوار الحدادة وذلك بإعطاء تعليماته بحفر ثقب مائي جديد وسط الدوار بالقرب من مسجد الحدادة وذلك يوم الاثنين 23 مارس 2020، والتي كللت بالنجاح، حيث تم العثور على مياه وافرة وبصبيب كبير بمعدل 5 لترات في الثانية، وهو الأمر الذي أدخل الحبور والسرور في نفوس الساكنة، خصوصا وأنه قد سبق أن تم القيام بمحاولتين سابقتين لحفر ثقب مائي باءت جميعها بالفشل حيث كانت نتائجها سلبية.

وبهذه المناسبة عبرت ساكنة دوار الحدادة عن سعادتها بهذه الالتفاتة الإنسانية لعامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال واستجابته الفورية لنداءاتهم، بالرغم من الظرفية الحرجة  والصعبة التي تمر منها بلادنا جراء انتشار وباء “الكورونا” في أرجاء العالم ولم تستثنى منها بلادنا، ورغم حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي المفروض في أرجاء المملكة، منوهين بالمجهودات الكبيرة التي قام ولا يزال يقوم بها خدمة لساكنة الإقليم، عبر نهجه لسياسة القرب وحسن الإصغاء لمطالب الساكنة وهمومها.

وفي تصريح للسيد الحدادي علي، رئيس جمعية الحدادة للماء الصالح للشرب، عبر من خلاله عن فرحته وفرحة الساكنة بالنتيجة الإيجابية لحفر الثقب المائي وسط الدوار، متوجها بالشكر الجزيل لعامل إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي الذي أعطى تعليماته للشروع في حفر ثقب مائي بالحدادة، دون أن ينسى شكر كل من رئيس الدائرة وقائد قيادة واويزغت والمصلحة التقنية بالعمالة.

والتمس الحدادي علي من عامل إقليم أزيلال التدخل من أجل استكمال ما تبقى من هذا المشروع، وذلك بتشغيل هذا الثقب المائي حتى تستفيد الساكنة من الماء الصالح للشرب بمنازلها، و ينهي معاناتها في التنقل اليومي لجلب هذه المادة الحيوية من عين تزروطت بأيت واعزيق.

ومن جهتهما عبر كل من شكري موحى أمين جمعية الحدادة وأوشراح سعيد من ساكنة الدوار عن شعورهم بالغبطة والسرور أولا للنتيجة الإيجابية المتوصل إليها أثناء حفر هذا الثقب المائي، شاكرين  لعامل الإقليم تدخله النبيل في ظرفية استثنائية، آملين أن يتدخل مرة أخرى لاستكمال هذا المشروع حتى يؤدي وظيفته ويحد من معاناة الساكنة مع التزود بالماء الصالح للشرب

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*