Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » بسبب حالة الطوارئ الصحية.. جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بالجديدة توزع 900 قفة بتيفرت نايت حمزة إقليم أزيلال

بسبب حالة الطوارئ الصحية.. جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بالجديدة توزع 900 قفة بتيفرت نايت حمزة إقليم أزيلال

محمد كسوة 

في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الطوارئ الصحية وكذا الحجر الصحي من أجل الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد بإقليم أزيلال، أشرفت السلطات المحلية بقيادة تاكلفت إقليم أزيلال بتنسيق مع جمعية جيل المستقبل بواويزغت، طيلة يوم السبت 28 مارس 2020، على عملية توزيع 900 قفة من المؤونة الغذائية بجميع تراب جماعة تيفرت نايت حمزة بما فيهم الرحل، بهدف دعم الأسر المعوزة من أجل التخفيف من ظروفهم الصعبة خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تمر منها بلادنا وباقي دول العالم.

حيث عبأت لها السلطات الإقليمية وسائل لوجستيكية وموارد بشرية مهمة، وذلك لضمان إيصال المساعدات إلى مقرات سكنى المواطنين والحرص على تقديمها المباشر لمستحقيها، وهذا تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة التي تفرض على السكان البقاء في منازلهم.

فمنذ الساعات الأولى من يوم أمس السبت انطلقت ثلاث شاحنات كبيرة محملة بالمواد الغذائية الضرورية لتشق جبال الأطلس المتوسط والكبير وتستقر بجماعة تيفرت نايت حمزة التي توجد في قلب الأطلس الكبير على ارتفاع 1600 متر فوق سطح البحر، وكانت الملاحظة الأولى التي تم تسجيلها هو خلو المركز من أي حركة للمواطنين، وهو الانطباع الذي يعطي صورة إيجابية عن التزام ساكنة الجبل بتوجيهات السلطات العمومية والمساهمة بشكل إيجابي في إنجاح حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي للوقاية من هذا الفيروس الخطير.

وكان في استقبال القافلة والمشاركين فيها رئيس دائرة واويزغت السيد شرعي محمد، وقائد قيادة تاكلفت السيد ندير فراوي الذي نجح بشكل كبير رفقة باقي المتدخلين من درك ملكي وقوات مساعدة ومنخرطي جمعية جيل المستقبل وأعوان السلطة في عملية التوزيع داخل البيوت، رغم اتساع الرقعة الجغرافية والعدد الكبير للقفف الموزعة.

هذا وسجلنا بفخر واعتزاز الوطنية الصادقة والحماسة الكبيرة التي تحلى بها جميع المشاركين في عملية التوزيع من سلطات محلية ودرك ملكي وقوات مساعدة وأعوان السلطة وشباب جمعية جيل المستقبل الحيوي أثناء عملية التوزيع، حيث شارك الجميع وعلى رأسهم قائد قيادة تاكلفت ورئيس سرية الدرك الملكي لتاكلفت في توزيع القفف على الأسر بدون كلل أو ملل منذ بداية العملية في الصباح إلى غاية الانتهاء منها بسلام مساء نفس اليوم.

وتأتي هذه العملية الاجتماعية٬ التي تم تمويلها من طرف جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بالجديدة٬ بتنسيق مع السلطات الإقليمية، في إطار الأعمال التضامنية٬ التي باتت تفرضها الظرفية الحالية التي تمر منها المملكة، وتستلهم مرجعيتها من قيم التضامن والتعاون بين جميع الطبقات المجتمعية، انطلاقا من محاولة تخفيف معاناة الأسر الهشة والفقيرة في حالة الطوارئ الصحية.

وعبر يوسف خاشون، أمين مال جمعية جيل المستقبل بواويزغت٬ عن سعادة جميع أعضاء الجمعية في المشاركة في عملية توزيع 900 قفة  التي وفرتها جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بالجديدة على  أسر جماعة تيفرت نايت حمزة من أجل التخفيف من معاناتها اليومية، مضيفا أن عملية التضامن مع الأسر الفقيرة والمعوزة٬ بهذه المناطق النائية، هي تعبير صريح عن سيادة قيم التضامن والمحبة والإخاء في المجتمع المغربي، مشيرا في ذات الإطار إلى أهمية مثل هذه المبادرات الإنسانية التطوعية٬ الرامية إلى تعزيز القيم المغربية الأصيلة، خصوصا في الأوقات الصعبة.

وأشار خاشون إلى أن هذه المساعدات التي تضمنت مختلف المواد الغذائية الأساسية والضرورية، تم توزيعها تحت شعار”خليك في دارك رزقك اجيك تال دارك”، بمقرات سكنى المستهدفين، خاصة المسنين والعجزة والأرامل، وذلك انسجاما مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة التي تفرض على السكان البقاء في منازلهم.

 

هذا وقد خلفت هذه المبادرة الإنسانية التضامنية استحسانا كبيرا لدى الأسر المستفيدة من هذه المناطق القروية، حيث أدخلت الفرحة والسرور على قلوبهم في هذا الظرف الصحي الاستثنائي الطارئ، وفي تصريحات للمستفيدين والمستفيدات، وجهوا شكرهم لكل من كان سببا في إيصال هذه المساعدات إليهم من قريب أو بعد وخصوا بالذكر عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال على مجهوداته الكبيرة في خدمة ساكنة الإقليم وكل المحسنين والمحسنات، ورفعوا أكف الضراعة إلى الله العلي القدير أن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وأن يحفظ المغرب والمغاربة من هذا البلاء، سائلين الله جل في علاه أن يرفع عنا الوباء والبلاء.

وموازاة مع عملية توزيع المساعدات الغذائية على ساكنة تيفرت نايت حمزة، قامت السلطات المحلية بعملية التوعية والتحسيس باعتماد السلوكات الوقائية والاحترازية٬ من أجل تفادي انتشار هذا الفيروس٬ من خلال الحث على الإلتزام بتعليمات السلطات٬ في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي، وعدم الخروج إلا للضرورة٬ مع ترك مسافة فاصلة بين الأشخاص و عدم المصافحة باليد والعناق وتغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطاس أو السعال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*