Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية AADEC بأزيلال تشرع في دعم الأسر المعوزة وخدمة التوصيل بالمجان بمدينة أزيلال بسبب حالة الطوارئ الصحية

جمعية AADEC بأزيلال تشرع في دعم الأسر المعوزة وخدمة التوصيل بالمجان بمدينة أزيلال بسبب حالة الطوارئ الصحية

أزيلال أونلاين

تحت شعار”بقا فدار أنا نتقدا ليك”؛ شرعت جمعية AADEC بأزيلال يوم الثلاثاء 24 مارس الجاري، في  مبادرة دعم الأسر المعوزة وخدمة التوصيل بالمجان، وذلك في إطار المجهودات المبذولة من طرف الدولة وفعاليات المجتمع المدني للوقاية ومكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر من الجمعية أن هذه المبادرة انطلقت من الأحياء الهامشية لمدينة أزيلال، واستهدفت خلال اليوم الأول، الأسر الأكثر عوزا وهشاشة، وعددا من المياومين والعمال الذين توقفوا عن العمل بسبب الحجر الصحي وحالة الطوارئ الذي اتخذته الدولة، حيث تم إحصاء الأسر المعنية منذ يومين.

 

هذا وقد تكلفت جمعية أزيلال للتنمية والبيئة والتواصل AADEC، بدعم الأسر المعوزة وتوصيل طلباتها من مواد غذائية وأدوية إلى المنازل بالمجان ، ملتزمة بعدم تسلم أي مبلغ مالي من المحسنين، إذ على كل محسن أراد المساهمة في هذه العملية الإنسانية، إيداع المبلغ المالي المراد التبرع به، لدى إحدى المحلات التجارية بمختلف أنواعها ( مواد غذائية، خضر، لحم) أو الصيدليات و إخبار الجمعية بذلك .

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة أزيلال عموما، وأدخلت الفرحة على الأسر المعوزة.

وفي نفس السياق التضامني، وانسجاما مع حالة فرض الطوارئ الصحية بالمغرب، أعلن المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بأزيلال، إلى عموم الساكنة، بأن تقديم خدمات العلاجات سيتم بمنازل المرضى دون تنقلهم إلى مقر الهلال الأحمر المغربي بأزيلال، وتتمثل العلاجات المقدمة فيما يلي :

  • تقديم الحقن وتغيير الضمادات
  • قياس نسبة السكر في الدم
  • قياس الضغط الدموي

وعلى المعنيين بالأمر الاتصال عبر الرقم الهاتفي التالي: 0523459987

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*