الرئيسية » اخبارمحلية » جماعة فم الجمعة والتعبئة لتطبيق التدابير والاجراءات الاحترازية ضد كورونا

جماعة فم الجمعة والتعبئة لتطبيق التدابير والاجراءات الاحترازية ضد كورونا

أحمد ونناش

انعقد يومه الثلاثاء 17مارس 2020 بمقر الجماعة الترابية لفم الجمعة اجتماع حول التدابير والاجراءات  الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

في البداية رحب رئيس الجماعة  بجميع المتدخلين في هذه الحملة التحسيسية للوقاية من هذا الفيروس ،مذكرا ان الجماعة الترابية انخرطت بقوة فيه ،وذلك بتوفير الآت التعقيم والتطهير والوسائل اللوجيستيكية ،حماية لساكنة فم الجمعة من هذا الوباء العالمي ،كما قال ان الجماعة تتعامل بحزم مع هذا الفيروس وهي مستعدة لتعقيم جميع الاماكن العمومية.ونوه الرئيس بروح المسؤولية التي يتحلى بها دائما  رجال الدرك الملكي والسلطات المحلية والمجتمع المدني لمواجهات مثل هذه الازمات.

كما عبر قائد الدرك الملكي  على انه رهن اشارة الجميع للتدخل في اي وقت  للحد من انتشار الفيروس ومنع التجمعات وتطبيق التعليمات في هذا الشان.

بعده اخد الكلمة ممثل الصحة العمومية الذي ركز على توعية المواطنين ،مذكرا الاحتياطات التي يجب اتخادها كالغسل وتجنب المصافحة واعراض هذا الفيروس القاتل كما حث على التنسيق بين جميع المتدخلين ،كما اعطى بعض الارقام المسجلة على الصعيد الوطنى مذكرا بالرقم الاخضر والمجهودات التى تبدل للاتصال مع مع وزارة الصحة سواء على الصعيد الاقليمي او الوطني لتتبع الحالات والتدابير المطروحة على ارض الواقع .

كما عبر خليفة قائد فم الجمعة عن الاجراءات العملية التي قامت بها لتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية ، سواء ما يتعلق  بغلق المقاهي التي لقيت استحسانا من طرف الساكنة ،وكذلك منع التجمعات  ،كما دعا المواطن الجمعوي تحمل روح المسؤولية في المساعدة للتصدي لهذا الفيروس وحفظ سلامة المواطنين منه ،وأخد ذلك بمحمل الجد ،بعد الاستهتار بالمرض  في بدايته.

اما ممثل المجتمع المدني فقد دعا جميع الجمعيات المحلية في الانخراط الفعلي في الحملات التوعوية والتحسيسية .

بدوره ممثل مصلحة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب اكد على ان المكتب انخرط في هذه العملية متمنيا وضع حدا لانتشار هذا الفيروس.

حضر هذا الاجتماع كل من خليفة قائد قيادة فم الجمعة وقائد الدرك الملكي بامداحن وممثل الصحة وممثل مصلحة المياه الصالح للشرب وممثل المجتمع المدني وبعض اعضاء المجلس الجماعي .

وفي  الاخير رفعت اكف الضراعة ان يحفظ امير المؤمنين وكافة الاسرة الملكية والشعب المغربي من هذا الوباء القاتل.

وفي المساء استقبل رئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة مجموعة من شباب فم الجمعة في اطار الحملة التحسيسية والتوعوية لمرض كورونا ،أخبرهم ان الجماعة مجندة وذلك باقتنائها لآلات التعقيم التي ستستهدف المرافق العمومية والمحلات التجارية منها البريد والمكتب الوطني للكهرباء والجماعة والقيادة والمحلات التجارية ومحطة الطاكسيات ;والشارع الرئيسي والازقة،كما نبه االشباب الآباء عن حث اطفالهم بالبقاء في منازلهم ونشر التوعية في صفوف العائلة ،وتطبيق التعليمات الخاصة بكفية التعامل مع هذا الوباء ،كما عبر الشباب عن استعدادهم الانخراط في هذه العملية حفاضا على سلامة ابناء فم الجمعة.

وستتواصل هذه العملية على مدى عدة ايام والقيام بجولات في الشارع لحث المواطنين تتبع النصائح المقدمة من طرف وزارة الصحة.والالتزام بالجلوس كما ستنظم دوريات للدرك الملكي والسلطات المحلية للالتزام بالتدابير والاجراءات الاحترازية ضد الوباء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*