Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » ايت اعتاب: لماذا لم ينعقد الجمع العام لجمعية الآباء بثانوية القاضي عياض رغم استقالة الرئيس منذ أكثر سنة؟؟؟

ايت اعتاب: لماذا لم ينعقد الجمع العام لجمعية الآباء بثانوية القاضي عياض رغم استقالة الرئيس منذ أكثر سنة؟؟؟

توصلت البوابة بشكاية لعدد من الآباء يتساءلون فيها عن الخروقات القانونية التي اقترفها مسيرو جمعية الآباء بثانوية القاضي عياض بايت اعتاب على الرغم من استقالة رئيس الجمعية ( س. ز) منذ أكثر من سنة أي بداية الموسم الدراسي الماضي.

ولقد انتظر أولياء الآباء استدعاءهم لجمع عام لتجديد المكتب المسير، بحكم استقالة الرئيس، إلا أن رياح من يصطادون في الماء العكر، قادت السفينة في غير هذا الاتجاه، بحيث تم تعيين نائب الرئيس رئيسا للمكتب دون انعقاد الجمع العام، أو قل بتزوير وثائق الجمع العام إذ لا يحق لأحد تنصيب رئيس للجمعية من غير الجمع العام، فهل السلطات المحلية بقيادة ايت اعتاب على علم بهذا الخرق؟؟؟  إن كان الجواب بنعم، فلماذا لم  تتدخل لتصحيح الوضع؟؟؟ أما إن كان الجواب بلا؟؟ فالطامة أكبر وأعظم؟؟؟  أم أن السيد الرئيس له من يحميه داخل دواليب القيادة؟؟؟؟

ومن هذا المنبر يطالب الآباء – حسب نص الشكاية – بتصحيح الوضع ويحذرون السيد مدير الثانوية من أي  تعامل مع المكتب غير الشرعي، أو أي صرف للأموال التي تم استخلاصها بدون وجود مكتب قانوني، إذ لا يحق لأي شخص استخلاص المبالغ المالية التي ينص عليها القانون؟؟؟

تضيف الشكاية متسائلة ما مصير الأموال التي تم استخلاصها من التلاميذ في الموسم الدراسي الحالي والموسم الدراسي الماضي، و يقدر نص الشكاية المبالغ التي يفترض أن تكون في الحساب البنكي للجمعية بما لا يقل عن 8 ملايين سنتيم ، إن لم يكن أكثر من ذلك بكثير، حسب ما تم صرفه قبل استقالة الرئيس، كما تتساءل الشكاية عن مكان حفظ الاموال هل هي في حساب الجمعية ؟؟ أم يحتفظ بها شخص ما، الأمين أو الرئيس غير الشرعي، بطريقة غير قانونية؟؟؟ أم  يتم استثمارها؟؟؟  ولفائدة مَنْ؟؟؟ مَنْ المستفيد مِن هذه الأموال اليوم ؟؟؟

وتضيف الشكاية أن المكتب المسير قد صرف أموالا في غير ما وصعت له الجمعية من أهداف، كما تفيد مصادر أخرى أن مدير الثانوية الحالي رفض التعامل المالي مع المكتب غير القانوني على الرغم من إلحاح بعض أعضائه على التنسيق لصرف المبالغ المالية المستخلصة، وذلك لغرض في نفس يعقوب كما يقال.

 

وإن أوجه صرف أموال التلاميذ محددة بحكم القانون المنظم لجمعيات الآباء على الصعيد الوطني، على الرغم من بروز أخبار تفيد بصرف الأموال في مجالات الأنشطة الجمعوية  خارج أسوار المؤسسة التعليمية، وصرفها على أنشطة لجمعيات أخرى.

والأدهى من كل هذا هو أن سلطات قيادة ايت اعتاب قبلت أوراق تأسيس مكتب جمعية الآباء،  يتضمن 3 أشخاص فقط من أصل 9 أعضاء المكتب، من لديهم أبناء  متمدرسين بالمؤسسة،  في حين أن  6 آخرين لا علاقة لهم بالمؤسسة من قريب ولا من بعيد، فأين هي عيون الداخلية بايت اعتاب التي  تراقب السماء والأرض كما يقال؟؟؟ أم أن بعض هؤلاء متورط في ذلك لغرض في نفس يعقوب؟؟؟ أليس من العيب و العار أن يتم قبول شخص ابنه أو ابنته لا يتجاوز عمره 6 سنوات؟؟؟  والمسؤولية في ذلك يتحملها مدير المؤسسة وممثل السلطة في الجمع العام الذي أفرز هذا المكتب الذي يسيطر عليه مَنْ لا أبناء لهم بالمؤسسة، ولا تتوفر فيهم صفة أب تلميذأو تلميذة بالمؤسسة؟؟؟

فهل ستتدخل السلطات الإقليمية بأزيلال في شخص المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و عمالة اقليم أزيلال لتصحيح الوضع وحث الأطراف المعنية للدعوة الى عقد جمع عام لتقديم التقرير الأدبي و المالي و لتجديد المكتب المسير؟؟؟  وهل سيتدخل قائد قيادة ايت اعتاب للتعجيل بعقد جمع عام يفرج عن أموال الجمعية، ويفتح المجال أمام صرفها فيما وضعت له ليستفيد التلاميذ من خدمات جمعيتهم على غرار باقي جمعيات الآباء؟؟؟

أزيلال أونلاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*