Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » تلاميذ مدرسة تكانت يستفيدون من عروض تحسيسية حول السلامة الطرقية ويساهمون في صباغة ممر خاص بالراجلين بمركز أفورار
SONY DSC

تلاميذ مدرسة تكانت يستفيدون من عروض تحسيسية حول السلامة الطرقية ويساهمون في صباغة ممر خاص بالراجلين بمركز أفورار

محمد كسوة

بشراكة مع جمعية أطلس تكانت للثقافة والتضامن والبيئة ودار الثقافة، نظمت جماعة أفورار يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذ مدرسة تكانت تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار:  “التسامح = السلامة”، وذلك مساء يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 بدار الثقافة بأفورار، حضره إلى جانب تلاميذ مدرسة تكانت وأعضاء جمعية أطلس تكانت، كل من رئيس المجلس الجماعي لأفورار المصطفى الرداد، وقائد قيادة أفورار عبد الرحيم الكحلاوي، والمساعد عثمان الرباطي عن سرية الدرك الملكي ، وأعضاء من المجلس الجماعي لأفورار وفعاليات جمعوية محلية.

وبعد الافتتاح بالنشيد الوطني ألقت السيدة فاتحة ماحي، عضوة المجلس الجماعي كلمة بالمناسبة أكدت من خلالها على أهمية هذا النشاط الذي يروم تحسيس أطفال المدارس بأهمية احترام قانون السير وقواعد السلامة الطرقية للحد أو التقليص من عدد حوادث السير التي تسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة كل سنة.

ومن جهته شكر صالح العزماوي، رئيس جمعية أطلس تكانت المجلس الجماعي لأفورار على هذه المبادرة الإيجابية ، التي تهدف إلى التحسيس بخطورة حوادث السير بالمغرب التي حطمت أرقاما قياسية حيث تقع 15 حادثة سير في كل ساعة، مما يستدعي تضافر جميع الفاعلين والمتدخلين في المجال، وخاصة الأستاذ باعتباره المسؤول الأول بعد الأسرة على تنشئة وتربية الأبناء.

وبالمناسبة شكر العزماوي المجلس الجماعي لأفورار في شخص رئيسه على تهيئة أزقة حي تكانت، وتهيئة الرصيف، موجها نداءه للتلاميذ ومن خلالهم لباقي ساكنة تكانت بضرورة المشي فوق الرصيف لحماية أنفسهم من حوادث سير محتملة.

وفي نفس السياق قدم المساعد عثمات الرباطي عن سرية الدرك الملكي بأفورار عرضا قيما لفائدة تلاميذ وتلميذات مدرسة تكانت حول قواعد السلامة الطرقية، تفاعل معه التلاميذ بشكل إيجابي وكان فرصة لطرح مجموعة من الأسئلة حول الموضوع.

وكان هذا اليوم التحسيسي مناسبة كذلك لانتقال جميع المشاركين للشارع الرئيسي للمساهمة في ورشة تطبيقية عبارة عن صباغة ممر خاص بالراجلين قبالة المؤسسات التعليمية المتواجدة بمركز أفورار.  

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*