Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » افتتاح قاعة الإعلاميات لفائدة تلاميذ مدرسة أولاد سعيد الكرازة إقليم الفقيه بن صالح
SONY DSC

افتتاح قاعة الإعلاميات لفائدة تلاميذ مدرسة أولاد سعيد الكرازة إقليم الفقيه بن صالح

محمد كسوة

نظمت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة أولاد سعيد الكرازة جماعة سيدي حمادي إقليم الفقيه بن صالح حفلا بهيجا بمناسبة افتتاح قاعة للإعلاميات لفائدة تلاميذ المؤسسة مزودة بأحدث التجهيزات المعلوماتية، حضره كل من المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح السيد حمادي الطويف ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وممثلي المجتمع المدني وأعضاء جمعية الآباء وعينة من تلاميذ المؤسسة .

ويأتي هذا الحفل بمناسبة انتهاء مشروع تجهيز قاعة للإعلاميات بمدرسة أولاد سعيد الكرازة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الفقيه بن صالح والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح، والذي يهدف إلى دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، واستعمال التكنولوجيات الحديثة لتوسيع استفادة التلاميذ ودعم المهارات التقنية للتلاميذ.

وبهذه المناسبة أكد محمد تابوتي رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة أولاد سعيد الكرازة أن هذا المشروع الذي دعمته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من 80 ألف درهم واحتضنته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتوفير قاعة خاصة بالإعلاميات، مكن الجمعية من اقتناء سبعة حواسب المكتب وطاولاتهم، وحاسوب محمول، ومسلاط ضوئي، وطابعة وناسخة وسكانير؛ ومستلزمات ربط هذه الحواسيب بالأنترنت، وكذا مجموعة من الكراسي وسبورة مغناطيسية.

ويرتقب أن يساهم هذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى إقليم الفقيه بن صالح في تعليم أطفال العالم القروي تقنيات المعلوميات، وأن يحد من الهدر المدرسي.

وبهذه المناسبة يتوجه رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة أولاد سعيد الكرازة بالشكر الجزيل لعامل إقليم الفقيه بن صالح على دعمه لهذا المشروع وكذا للمدير الإقليمي للتربية الوطنية، داعيا كل الجهات المهتمة بمجال التربية والتكوين إلى دعم هذه المبادرة حتى تحقق أهدافها المرجوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*