Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اجتماعيات » شاب من تباروشت أزيلال فقد قدمه اليمنى إثر حادثة شغل يلتمس من المحسنين مساعدته على مصاريف العلاج الباهظة
SONY DSC

شاب من تباروشت أزيلال فقد قدمه اليمنى إثر حادثة شغل يلتمس من المحسنين مساعدته على مصاريف العلاج الباهظة

محمد كسوة

تعرض الشاب مصطفى أشكر البالغ من العمر 21 سنة والمنحدر من جماعة تباروشت إقليم أزيلال لحاثة شغل بمنطقة تاكزيرت إقليم بني ملال أثناء تهيئة طريق بها منذ أزيد من شهر ونصف فقد على إثرها رجله اليمنى.

 مصطفى منذ ذلك الحين وهو يعيش في كابوس حقيقي، فهو شاب في مقتبل العمر جاء من الجبل إلى الحاضرة أملا في مساعدة أسرته الفقيرة التي تتكون من أم وعشرة إخوة بعد وفاة والده، فإذا به يجد نفسه معرض لبتر رجله بسبب حادثة الشغل سالفة الذكر.

يحكي مصطفى بألم كبير عن لحظة الحادثة، قائلا كنا نشحن الأحجار في شاحنة وفي غفة مني رجع السائق إلى الوراء فدهست عجلتا الشاحنة الخلفية رجلي اليمنى مما سبب لي في ألم شديد وبتر جزء كبير من قدم رجلي اليمنى، وبعد نقلي إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، أخبرني الأطباء بضرورة بتر رجلي، لكن المقاول صاحب الشاحنة نقلني إلى مصحة خاصة ببني ملال من أجل القيام بعملية جراحية على مستوى القدم كلفته مليوني سنتيم لم تكلل بالنجاح.

ويضيف مصطفى الذي يوجد حاليا لدى أقارب له بتموليلت للقرب من المصحة التي يتابع فيها العلاج، (يضيف) وهو لا يزال تحت الصدمة رغم مرور كل هذا الوقت أن فشل العملية الأولى استلزمت القيام بعملية ثانية لإزالة ما تم زرعه في العملية الأولى كلفتهم 6000 درهم، كما لتبدأ رحلة المعاناة اليومية مع العلاج، حيث تكلفه في كل يوم مبلغا مهما من المال يتكون من مقابل نقله عبر سيارة إسعاف جماعة تيموليلت للتداوي وتغيير الضمادة، حيث تكلفه هذه العملية 100 درهم كمقابل للمصحة على تبديل الضمادة بالإضافة إلى ثمن شراء الضمادة والدواء الذي يكلفه أكثر من 500 درهم أسبوعيا.

مصطفى مقبل خلال الأيام القليلة المقبلة على إجراء عملية جراحية ثالثة بمبلغ 8000 درهم، ونظرا لضعف حالة أسرته المادية يتوجه إلى القلوب الرحيمة من المحسنين والمحسنات من أجل تقديم الدعم المادي والمعنوي له.

ومن جهتها تلتمس والدة مصطفى أشكر من المحسنين والمحسنات مساعدة ابنها لتخطي هذه المحنة التي قلبت حياته رأسا على عقب، سائلة المولى عز وجل أن يجزل لهم العطاء ويحفظهم وذرياتهم من كل سوء ومكروه.

ولمساعدة مصطفى أشكر يرجى الاتصال بهاتف شقيقته زينبة أشكر 0627690726

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*