Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » بني عياط: مشاريع توقفت بإسم أراضي سلالية وأخرى عشوائية تشيد عليها دون سند قانوني أمام اعين السلطة المحلية

بني عياط: مشاريع توقفت بإسم أراضي سلالية وأخرى عشوائية تشيد عليها دون سند قانوني أمام اعين السلطة المحلية

حضيت جماعة بني عياط إقليم ازيلال خلال السنوات الماضية بمشروع نموذجي تنموي إقليمي من اجل تزويد ساكنة دواويرها بالماء الصالح لشرب خصصت له مبالغ مالية ضخمة قبرت تحت الارض هذا المشروع التنموي توقف تحت طائلة الأراضي السلالية خط أحمر ، تذخلت فيه شخصية مصنوعة ترغب في الجمع بين السياسية والدين ،استعانت بموالين لها كي لاتشيد اعمدة كهربائية على جانب من هذه الاراضي السلالية و فشلت السلطات والمجلس الجماعي حينها في جميع المجهودات الرامية إلى اقناعهم بالتراجع عن التعرض بالرغم من كل الحلول المقترحة ، أراضي الامس تبتلع اليوم تحت ذريعة مصلحة اشجار اثرنها في موضوع سابق عن الجهة التي لها الحق في الاستغلال .

كأن الماء الصالح لشرب ليس بالمصلحة العامة في نظرهم ،ولا بمادة اساسية حيوية ضرورية في حياة المواطن .والغريب في الامر من كان بالأمس معارضا للمشروع المائي اصبح اليوم من المبتلعين لهذه الاراضي دون مسوغ قانوني على الاقل . كما ساهم في تشيد سور عشوائي للاشجار على هذه الاراضي امام اعين السلطة المحلية بغية المصلحة العامة على اية مصلحة يتكلم هؤلاء الخبراء الجدد بالبلدة؟

وساكنة ايت يحيى بني عياط مند زمن تعيش مشاكل التسيير والفوضى للماء الصالح لشرب بالاخص في فصل الصيف الحار تعيش في ويلات ونقص حاد للماء الشروب بسبب الفوضى والعشوائية التي ألفها البعض ممن يشرعون على حسب هواهم وبمباركة من يزعمون انه على حق .

ولم تسلم مجموعة مدارس ايت يحيى المركزية من سيل تعرضهم ايضا خلال الأوينة الاخيرة حين تم. فتح طريق على بابها الرئيسي ورغبة مديرها في غرس بعض الأشجار على جانباته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*