Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » فعاليات حفل التميز في نسخته الأولى بجماعة تاكلفت (إقليم أزيلال)

فعاليات حفل التميز في نسخته الأولى بجماعة تاكلفت (إقليم أزيلال)

زايد خابش
تحت شعار : ” التحفيز دعامة أساسية للتفوق الدراسي“. نظمت إعدادية تاكلفت بشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة والجمعية الرياضية المدرسية ، وثانوية الحسن الاول التأهيلية والمدرسة المركزية حفلا تربويا وفنيا ،والذي ترأسه الدكتور مولاي علي أوقيرو على شرف المتفوقات و المتفوقين دراسيا خلال الأسدوس الأول من السنة الدراسية 2020/2019 ، وذلك يوم السبت 8 فبراير 2020 حضره مدير المؤسسة ونائب رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ و مديري المؤسسات التعليمية وآباء وأمهات التلاميذ المتفوقين في دراستهم ، إلى جانب الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة ، والسيد قائد قيادة تاكلفت ، وقائد سرية الدرك الملكي بالمركز وأعوان السلطة والمنتخبون.
بعد الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني ، رحب مدير المؤسسة بالحاضرين وذكر بالإطار الذي يأتي فيه هذا الاحتفال الذي يعتبر سنة حميدة دأبت فيها المؤسسة على الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين لتشجيعهم على مزيد من الاجتهاد والجد والمثابرة، مضيفا أن النتائج الإيجابية التي حققها تلاميذ المؤسسات التعليمية بتاكلفت يرجع الفضل فيها إلى الجدية المعهودة في أساتذة المؤسسات ، كما هنأ المتفوقين والمتفوقات دراسيا ، داعيا إياهم إلى مزيد من الاجتهاد والتحصيل المعرفي وكذا مواكبة وتتبع الآباء والأمهات لمسار أبنائهم الدراسي.
وعرف الحفل عرض الكلمات التقديمية لكافة الشركاء المنظمين للنسخة الأولى من حفل تشجيع التميز الدراسي على لسان كل من المنشط الاستاد عبد السلام ابوح والسيد مدير مؤسسة الحسن الاول التأهيلية عبد اللطيف باقس والسيد مدير مدرستة كم لحسن القرشي والسيد جمال الدهبي نائب رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ والسيد محمد سخمان نيابة عن مدير المدرسة المركزية
والأستاذة سلوى علوي باسم أساتذة المؤسسة ، كلمات أكدت بمجملها على أهمية وضرورة هذه التظاهرة التربوية واستمراريتها وكذا أهمية انخراط الجميع للرقي بالمستوى التعليمي وتبني قضايا المؤسسات التعليمية بالمنطقة. 
وفي ذات السياق ، أشاد الدكتور مولاي علي أوقيرو في كلمة له بالأجواء الإيجابية لهذه المؤسسات التعليمية بتاكلفت، مؤكدا أن هذه النتائج الإيجابية هي ثمرة تضافر المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين في العملية التعليمية ، من أطر إدارية وتربوية ، وشركاء اجتماعيين مضيفا أن هذا الحفل يأتي لتشجيع التميز وتحفيز التلاميذ على المزيد من التفوق والإبداع والعطاء.
و أشار الدكتور مولاي علي ان هذه اللحظة التي تتيح لنا الاحتفاء بنتائج الأسدوس الأول من هذا الموسم الدراسي الجاري، الزاخر بالمثابرة والوقوف بابتهاج أمام ثماره الباعثة على الأمل والتفاؤل، تمثل فرصة أخرى لتجديد الثقة في المستقبل واستشراف الغد الأفضل.
بهذه المناسبة، أقيم حفل تضمن مسرحيات ولوحات فنية من تلاميذ وتلميذات المنطقة بإشراف من الأطر التربوية .
وقد تميز الحفل بتتويج عدد من المتفوقين والمتفوقات على مستوى كافة المؤسسات التعليمية بالجماعة ، المدرسة المركزية ، إعدادية تاكلفت ، وكذا تلاميذ  ثانوية الحسن الاول التأهلية 
وفي ختام هذا الحفل، تم توزيع شواهد تقديرية وعدد من الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتفوقين، شملت مجموعات قيمة من الكتب والمراجع والمجلدات، وهدايا أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*