Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » انبعاث دخان كثيف من منشأة صناعية بدير القصيبة إقليم بني ملال يثير علامات استفهام والمطلوب من الشرطة البيئية والمسؤولين التدخل

انبعاث دخان كثيف من منشأة صناعية بدير القصيبة إقليم بني ملال يثير علامات استفهام والمطلوب من الشرطة البيئية والمسؤولين التدخل

محمد كسوة

استنكر رواد التواصل الاجتماعي الدخان الكثيف و الكثير الذي ينبعث من مدخنة منشأة صناعية قرب معمل “إسمنت الأطلس” بالقرب من الطريق الوطنية رقم 8 دير القصيبة حيث الحقول الممتدة الخضراء.

ودعا هؤلاء النشطاء الشرطة البيئية و المسؤولين إلى التدخل لوضع حد لهذا التلوث الذي تسببه هذه المنشأة الصناعية والإجابة عن الأسئلة التالية: ما هي الأنشطة التي تتسبب في هذا الدخان؟ ماهي نوع هذه الغازات المنبعثة؟  هل معايير الجودة و الحفاظ على البيئة محترمة؟

و ما هو نوع الفلاتر و الطرائق الواجب تركيبها في المعمل لمعالجة هذا الدخان ليتحول إلى ثنائي الأكسجين و ثنائي الآزوت و ثنائي أكسيد الكربون فقط (O2 – N2 – CO2 )  علما أن ثنائي أكسيد الكربون ليس ساما.. وأن أي غازات أخرى   (NO- NO2- NO3 – CFC..). تعتبر خطرا كبير جدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*