Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » المجلس الجماعي لبين الويدان يصادق بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة فبراير العادية ويبرمج فائض الميزانية
SONY DSC

المجلس الجماعي لبين الويدان يصادق بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة فبراير العادية ويبرمج فائض الميزانية

محمد كسوة

صادق أعضاء المجلس الجماعي لبين الويدان إقليم أزيلال صباح الاثنين الماضي 3 أكتوبر فبراير 2020 بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال دورة العادية لشهر فبراير المنعقدة بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة.

هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الرحمان العسري وبحضور خليفة قائد قيادة واويزغت ببين الويدان السيد ولعيد زعيمة تمت خلالها الدراسة والمصادقة جميع النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة والبالغ عددها عشر نقط.

ويتعلق الأمر بتحيين برنامج عمل الجماعة، وتعديل القرار الجبائي المتعلق بالسومة الكرائية للدكاكين التابعة للجماعة بمركز بين الويدان، والتداول في مراجعة اتفاقية شراكة بين الجماعة وجمعية تنمية النقل المدرسي ببين الويدان، ودراسة كناش التحملات للترخيص لبناء كشك في اسم السيد لحسن مهاوشي، وتحويل اعتماد داخل الجزء الثاني من الميزانية، وكذا التداول في الترخيص لجمعية تلزاط للربط بشبكة الماء الصالح لشرب التابعة للجماعة، وبيع خلة الخروب في الملك الغابوي التابع للجماعة، بالإضافة إلى التداول في بيع بعض المحجوزات والمتلاشيات ثم برمجة الفائض، والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مختلف النقط المدرجة بجدول أعمال دورة مجلس بين الويدان قد استأثرت بنقاش مستفيض وجدي وبناء بين مختلف مكونات المجلس استغرق وقتا طويلا، استحضر فيه جميع الأعضاء المصلحة العامة لساكنة المنطقة، ومختلف الإشكالات القانونية والموضوعية التي تعترض التنمية بالمنطقة وبحث سبل تجاوزها.

وتجدر الإشارة إلى النقطة السادسة في جدول أعمال الدورة والمتعلقة بالترخيص لجمعية تلزاط بشبكة الماء الصالح للشرب التابعة للجماعة قد تم تأجيل البث فيه إلى حين دراستها من كل الجوانب والبحث عن الحلول والمقترحات الممكنة حتى لا يترتب عن هذا الترخيص أي اختلال أو تأثير على المستفيدين الحاليين من شبكة الماء الصالح للشرب، مع التأكيد على أن رئيس المجلس الجماعي عبر عن استعداد الجماعة للتعاون والمساعدة من أجل إيجاد حل لمشكل الماء بدوار تلزاط (ولنا عودة في ملف خاص لهذا الموضوع)

وبخصوص برمجة فائض ميزانية 2019 فقد همت مجموعة من النقط منها تحويل نسبة مشاركة المجلس الجماعي في مشروع تهيئة مركز بين الويدان، شراء الحواجز، إصلاح الطرق، اقتناء القنوات البلاستيكية، إنجاز بعض الدراسات، تهيئة مدخل الجماعة، إصلاح الخزان المائي ببين الويدان، شراء العتاد المعلوماتي، صيانة المقابر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*