Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » السلطات الاقليمية تعزل رئيس جمعية بشكل غير قانوني، ودون قرار معلل

السلطات الاقليمية تعزل رئيس جمعية بشكل غير قانوني، ودون قرار معلل

أزيلال أونلاين

في سابقة خطيرة من نوعها أقدمت السلطات المحلية بأفورار على عزل رئيس جمعية الخير والاحسان لبناء مسجد ثلاث بأفورار بإيعاز من قسم الشؤون الداخلية بعمالة أزيلال.

وفي التفاصيل فقد توصل السيد حسن مدواني رئيس الجمعية بعد سنة كاملة من تأسيس الجمعية بإخبارية شفوية من عون السلطة مفادها أنه غير مرغوب فيه من طرف السلطة المحلية والاقليمية، وأنه سيتم عزله وتعويضه بشخص آخر، بدعوى واهية : كونه ذو سوابق

فالجمعية منذ تأسيسها بتاريخ 25 يناير 2019 خلال جمع عام أفرز عن تشكيلة لا عضاء المكتب، إن السلطات المحلية في شخص قائد أفورار قامت بعد تحرياتها طبعا حول هوية الأعضاء بالمصادقة على  القانون الأساسي ومكنت الجمعية من الوصل النهائي طبعا.

ثم انطلقت الجمعية في الاشتغال ، وحصلت على شهادة إدارية  من مندوبية الاوقاف ببني ملال، تثبت أن العقار يعتبر نفعا عاما، كما  راسلت الجمعية عامل اقليم أزيلال ، وحصلت على قرار عاملي يرخص للجمعية وأعضائها بالبناء.

لكن السلطات المحلية بإيعاز من نظيرتها الاقليمية في شخص رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة سارعوا الى العمل على عزل رئيس الجمعية مرة بدعوى توفره على سوابق ، ومرة بعدم أحقية الجمعية في جمع الاعانات ، أو التماس الاحسان العمومي.

وفي اتصال بالسيد رئيس الجمعية أكد أن ثمة شيء غير قانوني وغير مفهوم البتة حول سعي جهات معينة لعزله، فكيف يتم عزل الرئيس أو أي عضو من أعضاء الجمعية بعدما  صادقت السلطات على قانونية الجمعية وأعضائها، وتسليمهم الوصل النهائي، وهو الوصل الذي لا يسلم إلا بعد تحريات دقيقة في السجلات العدلية للأشخاص، فكيف يحدث خطأ في التدقيق في ماضي الأشخاص وهوياتهم في مغرب الرقمنة ؟؟؟

ثم إن السيد حسن مدواني أدلى للموقع بنسخة من سجله العدلي يبين صراحة خلو ماضيه من أية سوابق ، علما أن القانون الأساسي للجمعية ينص في المادة 7 و8و9و10على أن عضوية الاعضاء تزول بالوفاة والاستقالة والعزل، وأن العزل يأتي بعد قيام أحذ أعضاء الجمعية بأعمال تتنافى مع أهداف الجمعية، أو ارتكب أفعالا من شأنها الحاق ضرر مادي أو معنوي بها، أو تخلف عن أداء واجبات الاشتراك السنوي لمدة ثلاثة أشهر بالرغم من توجيه انذار بواسطة رسالة مضمونة مع الاشعار بالتوصل، كما يكون العزل بقرار معلل من الجمع العام باقتراح من المكتب التنفيذي للجمعية، وهو ما لم يحدث قطعا في حالة عزل السيد مدواني

الشيء الذي يطرح أكثر من سؤال ذي مغزى عن اقدام السلطات على عزل الرئيس، خاصة وأن السيد مدواني شقيق مدير موقع أزيلال أونلاين الذي أغضب السلطات بكل تلاوينها بأزيلال، وما زال يغضبها في كل ما ينشره ، أم أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات خفية مع جهات ما؟؟ أم هناك جهات تقف حجرة عثرة أمام الاعمال الخيرية ولا تريد أن تقوم لها قائمة؟؟

لنتساءل هل تملك السلطات الاقليمية الجرأة والشجاعة والترسانة القانونية لتعليل قرار عزلها للرئيس؟؟ قرار يكون مكتوبا لا شفويا حتى تطمئن القلوب .

أما قول السلطات بعدم قانونية الجمعية في جمع الاعانات، أو التماس الاحسان العمومي، فهو كلام مردود عليها، كيف لا وهي من صادقت على القانون الأساسي للجمعية ، وفي مادته 34 تحت عنوان ” ميزانية الجمعية” ينص بشكل واضح لا لبس فيه على أن المداخيل تتكون من

ــ الاعانات التي يقدمها الأشخاص الذاتيين أو الاعتباريون للجمعية

ــ الموارد المتحصل عليها من عمليات التماس الاحسان العمومي

ــ موارد مختلفة

فكيف تتحجج السلطات بعدم قانونية شيء صادقت عليه؟؟ وكيف تفسر نقاء ماض وسريرة رجل من طرف وزارة العدل، بينما تراه هي ذو سوابق في حواسبها وحدها؟؟

2 تعليقان

  1. لهم الحق فى ايقاف هذا الشخص ، لأنه تابع لجماعة العدل والإحسن ويعتبر خطيرا ولقد تم ززله منطرف جعيات قبل السلطات انيا ان موقعكم لم يعد فى الريادة التى كان عليها خلال سنوات1996 2000 و والكل قد هاجره من كتاب وقراء لما ار دكتور يحكل الدكتوراه فى الشريعة هههههه وتراه يتقرب فى كل التجمعلت من رؤساء لجماعات واضعا الة التصوير امامهم ويطالبهم ب200 درهم يا له من انسان توم يقوم بنشر مراحضه علا اليوتوب ورقم هاتفه من البداية كالنكافة او كمثلى يطالب ان ينادى عليه
    ماذا تنتظر من هذا الشخص اللى هو الزكتور …. اطال لنا عمره لتغطية احفلات

  2. اصبحت العدل والاحسان شماعة يعلق عليها الفاسدون من منتخبين ومخزن ومن سار على دربهم اوساخهم ۔۔۔ الغباء لا حدود له يامتخلف !!! فحتى لو افترضنا انتماءه للعدل والاحسان فهل هذه جريمة يعاقب عليها القانون؟ وهل هذا الانتماء ينقص من المواطنة ام فقط انكم تعتبرون انفسكم فوق القانون تفعلون ما تشاوون ؟
    هل تستطيع انت وشردمتك الفاسدة المنثنة ان تفسر طلب العزل ؟ اتحدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*