Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » منتدى شباب بني عياط يوصي بتعجيل المشاريع التي لها العلاقة به و ويدعوا الى خلق نواة مجلس الشباب

منتدى شباب بني عياط يوصي بتعجيل المشاريع التي لها العلاقة به و ويدعوا الى خلق نواة مجلس الشباب

مولود السنوسي:  في بداية تحسب لها بمقر دار الضيافة المحلية لجماعة بني عياط إقليم ازيلال نظمت جمعية تفاوين بني عياط للقاء مفتوح مع الشباب وذلك مساء اليوم السبت فاتح فبراير 2020 بدعم من المجلس الإقليمي لأزيلال ومجلس جماعة بني عياط في أول منتدى شبابي بالجماعة شاركه عدد من شباب وشباب المنطفة واطره ثلث من رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم .

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبة لرئيس جمعية تفاوين بني عياط عبد الحق بورجة قال ان للقاء المنتدى نشاط من برنامج الجمعية الذي تسعى فيه الى خلق قنوات اقطراحية وازالة نوع من الضبابية داخل هذه الفئة العمرية. واكد في كلمة للمجلس الجماعي بالنيابة المستشار بوشعيب الناجي الذي نوه هو ايضا باللقاء ووصفه بالجسر التواصلي بين المجلس والشباب من اجل الدفع بعجلة التنمية المحلية للجماعة .

وعن قسم العمل الاجتماعي لعمالة أزيلال ربط الاستاذ المحاضر المنتدى الشبابي بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للجيل الثالث في مبادرة منه لمشاركة الشباب في ميادن التشغل والرفع بالتنمية، حيث جاء بالجديد في الموضوع،حيث قال انه تنظيم مبارة سنوية حول فكرة دعم مشروع الجمعيات والتعاونية والمقاولات الداتية في سابقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والبحت عن التسويق والدعم التقني .

وحاضرت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بإقليم ازيلال في موضعها عن دور المؤسسة في التشغيل والتكوين وتتبع الكفاءات الشابة في سوق العمل بعدما اعطى تعريفا عن المؤسسة وتاريخ احداتها ،كمااكد السيد المحاضر ان الوكالة لها عقد اتفاقيات التعاون من اجل السعي الي البحث عن اليد العاملة حتى خارج الوطن في الهجرة .

وكل هذا مجانيا حسب قوله. وحاضرت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم أزيلال المنتدى الشبابي الذي حدد هذه الفئة بين أريعة عشر و خمة وعشرين سنة واكد للجمع ان الوزارة جاهد من اجل اخارج بعض المشاريع الى ارضية الواقع كملعبين للقرب ودار الشباب وتعمل على تكوين الفئة العمرية الشابة في مختلف الميادين (الخاطة،الطبخ ،….) ومربيات ومربي المخيمات الربيعية والصيفية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*