Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » الأخبار الرياضية » عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة تنظم البطولة الجهوية برسم موسم 2019/2020 في أجواء تنافسية كبيرة
SONY DSC

عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة تنظم البطولة الجهوية برسم موسم 2019/2020 في أجواء تنافسية كبيرة

محمد كسوة

نظمت عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة البطولة الجهوية برسم الموسم الحالي 2019/2020 بالقاعة المغطاة بمدينة بني ملال يوم الأحد الماضي 26 يناير 2020، شارك فيها أكثر من 26 جمعية منخرطة بالعصبة و284 مشاركا ومشاركة، وعرف حضورا جماهيريا كبيرا واستمرت أطوار التباري بين مختلف الفئات ليوم كامل.

وفي تصريح للسيد مصطفى أوطغزا، رئيس عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة، أكد فيه أن العصبة تنظم أول لقاء جهوي لها في صنف التباري برسم موسم 2019/2020، لمختلف الفئات (الصغار، الكتاكيت، البراعم، الشباب، الكبار) ذكورا وإناثا، حيث بلغ عدد المشاركين 284 مشاركا ومشاركة ينتمون ل 26 جمعية من أصل 47 جمعية منخرطة بالعصبة.

وأضاف أوطغزا أن الأجواء التي مرت فيها هذه البطولة الجهوية تنافسية بامتياز، ويدل على ذلك حضور عدد كبير من الآباء والأمهات والجمهور المحب لهذه الرياضة والذي ظل يشجع المشاركين والمشاركات إلى نهاية هذه التظاهرة الرياضية.

وأشار رئيس العصبة إلى أن هذه البطولة الجهوية عرفت كذلك مشاركة 30 حكما، منهم 8 حكام قاريين وحكمين دوليين، وأن عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة تتوفر على أبطال دوليين وجهويين ووطنين، كما تنظم 24 نشاطا جهويا في السنة سواء في التصنيف، وتكوينات في التحكيم، والتقنية، والإسعافات الأولية، وهي على موعد مع النسخة الثالثة من كأس العرش.

وأوضح أوطغزا أن العصبة بمكتبها المسير ومختلف لجانها يعمل في تناسق تام من أجل إنجاح هذا البرنامج، مشيدا بالنقطة الإيجابية المساعدة على إنجاح التظاهرات الرياضية الكبرى للعصبة وهي تواجد القاعة الرياضية المغطاة ببني ملال، لأنها القادرة على استيعاب العدد الكبير من المشاركين ومختلف الأنشطة التي تنظمها العصبة.

ومن جهته، أكد مجعات عبد السلام، أمين مال عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة والمدير التقني للعصبة، أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة التي تحمل فيها مسؤولية الإدارة التقنية هناك تحسن كبير في النتائج يصل إلى 80 أو 90 بالمائة، وأن خير دليل على ذلك وجود أربعة عناصر يمثلون الجهة داخل المنتخب الوطني، منهم البطل جينا عبد العالي وصيف بطل العالم ببطولة العالم للناشئين بالشيلي 2019 عن جمعية شباب مريرت للكراطي، وبطلين إفريقيين خلال البطولة الإفريقية بتونس، مع الحصول على التصنيف الأول والثاني في البطولة العربية.

وأضاف مجعات أن هناك إستراتيجية للعمل المشترك رفقة المكتب المسير للعصبة الذي يدعم كل المبادرات ويعمل بكل ما أوتي من إمكانيات من أجل إنجاح جميع البرامج والأنشطة المسطرة، موضحا أن عصبة تادلة فرضت نفسها كذلك في البطولة الوطنية من خلال النتائج الإيجابية التي تحققها خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح المدير التقني لعصبة تادلة أن المكتب المسير استطاع تجاوز الصعوبات والإكراهات التي تواجهها العصبة، خاصة المادية منها، حيث استطاع رفع عدد الجمعيات المنخرطة إلى 47 جمعية و 2400 منخرط ومنخرطة، وكل هذا يدل ويؤشر على الإحساس بالمسؤولية .

وختم مجعات حديثه للجريدة بالتأكيد على أن عصبة تادلة للكراطي وأساليب مشتركة تزخر بمجموعة من الطاقات والكفاءات منها: إطارين دوليين، أعضاء في اللجنة الوطنية للتحكيم ولجنة امتحان الأحزمة السوداء، و 8 حكام قاريين، 6 قضاة وطنيين يمثلون في لجنة امتحان الأحزمة السوداء، وكل هذا راجع إلى العمل الجماعي الجاد، مضيفا أن عصبة تادلة تطمح أن يكون لها عدد أكبر من الأطر والحكام، وأنها ستشارك في الدرجة الثالثة في التحكيم التي ستقام بمدينة طنجة وستشارك فيه 54 دولة إفريقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*