Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا الصحة » تدخل بمروحية طبية لإنقاذ مسن من جبال وهرماش بمنطقة إغرضان جماعة فم العنصر إقليم بني ملال

تدخل بمروحية طبية لإنقاذ مسن من جبال وهرماش بمنطقة إغرضان جماعة فم العنصر إقليم بني ملال

محمد كسوة

في إطار التعبئة الشاملة و اليقظة التي تنهجها سلطات إقليم بني ملال لمواجهة آثار موجة البرد القارس التي تعرفها المناطق الجبلية بهذا الإقليم، وفي إطار الجهود المبذولة لتقريب الخدمات الأساسية من ساكنة هذه المناطق تم زوال اليوم الاثنين 27 يناير الجاري، نقل مريض في عقده الثامن في حالة صحية حرجة من دوار وهرماش المتواجد بمنطقة إغرضان بجماعة فم العنصر إقليم بني ملال، على متن المروحية الطبية التابعة لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU 04 التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش نحو المركز الاستشفائي الجهوي .

هذا وتمت هذه العملية، التي كانت تحت إشراف خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، بنجاح حيث تم نقل الشخص من مطار بني ملال حيث نقطة هبوط المروحية الطبية إلى المستشفى الجهوي ببني ملال بواسطة سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة حيث خضع لمجموعة من الفحوصات من طرف الطاقم الطبي بمصلحة المستعجلات ليتقرر الاحتفاظ به بالمستشفى لاستكمال الفحوصات الضرورية و الاستفادة من العلاج.

للاشارة فنقل المريض بواسطة المروحية الطبية ، جاء بعد ما تعذر على سيارة الإسعاف الولوج الى المنطقة بسبب وعورة التضاريس والحالة الصحية المستعجلة للمريض.

العملية تمت بتنسيق وتعاون بين مصالح المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة ، المندوبية الإقليمية للصحة بني ملال ، السلطات المحلية و الساكنة التي عبرت عن استحسانها وارتياحها لمثل هذه التدخلات التي تزرع الاطمئنان في نفوس المواطنين وتزيد في إحساسهم بالكرامة وحب الانتماء للوطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*