Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » ضياع كميات كبيرة من مياه السقي بأفورار يثير استياء الكثير من الفلاحين والمتتبعين

ضياع كميات كبيرة من مياه السقي بأفورار يثير استياء الكثير من الفلاحين والمتتبعين

محمد كسوة

أثار مشهد تسرب وضياع المياه بكميات كبيرة من قناة الري الرئيسية GM3 على مستوى دوار أيت إعزة البلان إقليم أزيلال استياء العديد من الفلاحين والمتتبعين للشأن المحلي.

ففي صباح اليوم الخميس 9 يناير الجاري غمرت مياه قناة الري الطريق الفلاحية اليتيمة الرابطة بين دوار أيت إعزة البلان و دوار الحبابيس وحولتها إلى بركة مائية كبيرة يصعب استعمالها، بالإضافة إلى إتلافها، وعلق العديد من المتتبعين على هذا المشهد السريالي المؤلم في ظل شح التساقطات المطرية عن استنكارهم لهذا المشهد المتكرر في نقط متعددة منها قناة أيت شعيب رقم 3 و4، مرجعين ذلك إلى انعدام المراقبة المنعدمة والصيانة وتجديد القنوات، وهو ما يؤكد بالملموس فشل سياسة الوزارة في تدبير هذا القطاع.

وأضاف آخرون ماذا لو كان أحد الفلاحين هو من تسبب في تسرب المياه إلى الطريق، مؤكدين أن المياه المتسربة سيؤدي فاتورتها الفلاح المسكين.

وفي تعليق آخر وصف هذا المشهد المتكرر في أماكن متعددة بالجهة بالمهزلة التي جاءت بعد الوقفة الاحتجاجية للفلاحين بالمنطقة للمطالبة بحقهم في مياه الري، متسائلا أين هي سياسة ترشيد المياه التي يزعم المسؤولون على القطاع الفلاحي اتباعها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*