Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر تدخل الفرحة على ساكنة إحوجين وتلاميذ فرعية إلماون بتدلي فطواكة
SONY DSC

جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر تدخل الفرحة على ساكنة إحوجين وتلاميذ فرعية إلماون بتدلي فطواكة

محمد كسوة

تحت شعار “بصمة خير”، وفي إطار أنشطتها الاجتماعية والخيرية، نظمت جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر  الدار البيضاء بشراكة مع جمعية التنمية والماء الصالح للشرب بدوار الشرفاء إحوجين، قافلة تضامنية لدواوير منطقة إحوجين التابعة لجماعة تيدلي دائرة فطواكة دمنات إقليم أزيلال، وذلك يوم الأحد 29 دجنبر 2019.

وبعد افتتاح هذا النشاط التضامني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ترديد النشيد الوطني، رحب عبد الفتاح الجوهري، رئيس جمعية التنمية والماء الصالح للشرب بدوار الشرفاء إحوجين بأعضاء جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر، وشكرهم على هذه المبادرة الإنسانية التي تجسد قيم التضامن والمواطنة الصادقة، والتي يقصد منها إدخال الفرحة على قلوب تلاميذ المنطقة والأسر المعوزة.

وفي كلمة له بالمناسبة، تقدم عزيز بونو، رئيس جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر  الدار البيضاء بالشكر الجزيل للسلطات المحلية التي سهلت مأمورية القيام بهذه المبادرة الإنسانية، وعلى رأسها السيد عامل إقليم أزيلال، وكذا السلطات على مستوى الدار البيضاء، كما نوه بأعضاء جمعية التنمية والماء الصالح للشرب بدوار الشرفاء ولجميع الساكنة وبكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة التضامنية، كما شكر أعضاء جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر على المجهودات التي قاموا بها من أجل جمع هذه التبرعات في ظرف قياسي.

SONY DSC

وأضاف بونو، أن هذه المبادرة التي تعتبر النشاط الأول لجمعيته الفتية التي لم تطفئ شمعتها الأولى، تأتي في إطار الأنشطة الاجتماعية للجمعية، وتفعيلا لمادة من مواد القانون الأساسي للجمعية، وتمنى أن تكون هذه المبادرة عند سن ظن الساكنة، مؤكدا أنه ستكون للجمعية مبادرات أخرى ومساهمات نوعية في المستقبل إن شاء الله.

وأوضح عزيز بونو أن الغرض من هذه المبادرات هو المساهمة في التنمية وليس الاقتصار فقط على المساعدات العينية، وأن الجمعية مستقبلا ستركز في أنشطتها على المبادرات التي سيكون لها بعد اقتصادي.

ومن جهته، عبر علي الطرحات، نائب رئيس جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر بالدار البيضاء، عن امتنانه وشكره لساكنة دوار الشرفاء على حسن استقبالهم وكرم الضيافة.

وأكد الطرحات على الدور المهم والكبير الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني داخل المجتمع، وأنه بتضافر الجهود ووضع اليد في اليد سنحقق التنمية المستدامة وسنعالج مجموعة من الاختلالات داخل المجتمع، وسنساهم كل من جهته في السير بالمجتمع قدما نحو التقدم والازدهار.

وفي تصريح للجريدة بهذه المناسبة، أوضح الحاج سعيد أيت سعيد، الكاتب العام لجمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر، أن هذه المبادرة الإنسانية الأولى من نوعها للجمعية والتي ساهم فيها جميع تجار درب عمر، تروم إدخال الفرحة في نفوس الأسر المعوزة وكذا تلاميذ فرعية إلماون.

وأبرز الحاج سعيد أيت سعيد أن 140 أسرة معوزة من سبع دواوير بمنطقة إحوجين (توكارت، إغرم نحدو، أيت كزو، دوار الشرفاء، المطروح، أكمضان، أيت بوكلا)، استفادت من مواد غذائية متنوعة وأغطية وملابس وهواتف نقالة، كما استفاد جميع تلاميذ فرعية إلماون التابعة لمجموعة مدارس سمدن من ألبسة ومحافظ ومجموعة من الهدايا، وتمنى أن تساهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة هذه الأسر خاصة في هذه الفترة من السنة التي تعرف التساقطات المطرية والثلجية وانخفاض في درجات الحرارة.  

 وفي ختام عملية التوزيع أكد عزيز بونو، رئيس جمعية تجار ومهنيي درب عمر، في تصريح للجريدة أن فعاليات هذه القافلة التضامنية عرفت نجاحا كبيرا ساهم فيه الجميع، ونوه بمستوى التنظيم وكذا المستوى الذي أبان عليه تلاميذ المنطقة من خلال الأنشطة المسرحية التي قدموها بالمناسبة، مشيرا إلى أن الجمعية ستقوم بمبادرات أخرى مستقبلا.

وفي سياق متصل، نوه الأستاذ خالد لخطيب، أستاذ بفرعية إلماون التابعة لمجموعة مدارس سمدن، بهذه المبادرة الإنسانية المتميزة، مبرزا أن هذه المبادرة عرفت مجموعة من الأنشطة المتنوعة من بينها تقديم مجموعة من العروض المسرحية من طرف تلاميذ مؤسسته، ولم تفته الفرصة دون تقديم شكره الجزيل للجمعية صاحبة المبادرة على ما قدمته من مساعدات سواء للأسر المعوزة أو الهدايا للتلاميذ، مؤكدا أن هذه المبادرة خلقت جوا جميلا بالمنطقة اختلط فيه البعد الاجتماعي بالبعد الفني والترفيهي.

وجدير بالذكر أن فعاليات هذه القافلة التضامنية مرت في أجواء احتفالية ساهمت في تنشيطها فرقة أحواش بدوار الشرفاء إحودجين، بالإضافة إلى عروض بهلوانية ومسابقات ورقصات وعروض مسرحية، وعرفت حضورا مكثفا لساكنة المنطقة، وحضور أعوان السلطة ورجال القوات المساعدة، كما عرفت تبادل الشواهد التقديرية بين أعضاء جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر وأعضاء جمعية التنمية والماء الصالح للشرب بدوار الشرفاء إحوجين.

وفي ختام هذا الحفل قام السيد علي الطرحات، نائب رئيس جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*