Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » رسائل مفتوحة » كارثة بيئية تهدد حي تكانت بأفورار والساكنة تطالب بالتدخل لرفع الضرر

كارثة بيئية تهدد حي تكانت بأفورار والساكنة تطالب بالتدخل لرفع الضرر

أزيلال أون لاين

توصلت الجريدة بشكاية موجهة إلى قائد قيادة أفورار ومسؤولي الجماعة الترابية لأفورار، يطالب من خلالها مجموعة من ساكنة حي  تكانت جماعة أفورار إقليم أزيلال بالتدخل لرفع الضرر الناتج عن التلوث البيئي الذي سببته مياه الصرف الصحي التي يصرفها بعض السكان مباشرة في الأزقة المقابلة لمنازلهم فتخترق الأزقة و الشارع الرئيسي للحي المذكور وتجتمع في بركة وسط الشارع الوحيد بالقرب من عدد من المنازل مما يلحق ضررا بساكنتها وكذا بمستعملي هذه الطريق الرابطة بين أفورار وبني عياط والتي تعرف حركية كبيرة.

وتضيف الشكاية أن هذه المياه العادمة التي يصرفها بعض السكان في الأزقة عوض ربطها بحفر الصرف الصحي تنعكس سلبا على صحتهم نظرا للرائحة الكريهة التي تنبعث منها، مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض، كما أن هذه المياه ألحقت أضرارا كبيرة بالطريق الرئيسية التي تعبر الحي، وتسبب في عرقلة حركة السير بمنطقة تجمعها نظرا لقيام الساكنة المجاورة بوضع حواجز لمنع تسرب هذه المياه إلى منازلهم، الشيء الذي أدى إلى تضييق الطريق (أنظر الصورة)

ويطالب السكان المتضررون من الشرطة البيئية زيارة هذا الحي والقيام باللازم حماية لصحة الساكنة وحفاظا على نظافة الحي من هذه المشكل الذي عمر طويلا، والذي ينذر بكارثة بيئية.

يشار إلى أن حي تكانت بأفورار حي عشوائي تم مؤخرا إدراجه ضمن تصميم التهيئة، يفتقر إلى البنية التحتية الخاصة بالصرف الصحي ويعتمد السكان على الحفر لصرف المياه العادمة، ويلجأ بعض السكان للأسف الشديد إلى التخلص من مياه المطبخ والغسيل مباشرة في الأزقة مما يلحق ضررا كبيرا بباقي الساكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*