Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » افتتاح السنة التكوينية الخاصة بسلك تأهيل هيئة التدريس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة

افتتاح السنة التكوينية الخاصة بسلك تأهيل هيئة التدريس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة

أشرف السيد المدير المكلف بتدبير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، على افتتاح السنة التكوينية بملحقة المركز بأزيلال، مرفوقا بالسيد الكاتب العام للمركز وبحضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، والمدير المكلف بتدبير فرع أزيلال، والأستاذ الحسين عماري منسق لجنة تتبع البحث العلمي بالمركز، والأستاذ محمد أبحير منسق اللجنة البيداغوجية، والأستاذة جليلة الغرضاف رئيسة شعبة الرياضيات بالمركز، إضافة إلى رؤساء المصالح بالمديرية، وأطر مسلك الإدارة التربوية.

وقد قدم الأستاذ عبد الله معروف المدير المكلف بتدبير فرع أزيلال شروحات للوفد تهم تكوين الأستاذات والأساتذة أطر الأكاديمية فوج 2020 بفرع المركز بأزيلال، إذ تحدث عن بنية التكوين من خلال بيان أعداد المستفيدين من التكوين بالمركز خلال السنوات السبع الماضية، وغيرها من الاحصائيات، إضافة إلى تقديم رزنامة التكوين لهذه السنة وجداول الحصص ولوائح المكونين.

كما تابع الوفد عرضين من تقديم منسق اللجنة البيداغوجية بالمركز، تطرق الأول إلى الحصيلة التربوية للسنة التكوينية: 2018-2019 بفرع المركز بأزيلال، بينما فصل العرض الثاني القول في كيفية تدبير السنة التكوينية من خلال أربعة محاور هي: تنظيم التكوين ومجزوءات التكوين والأنشطة العملية والتقويم والإشهاد.

بعد ذلك قام الوفد بجولة تفقدية للقاعات المحتضنة للتكوين، لمعاينة أجواء الدراسة والاجابة عن أسئلة الأساتذة المتدربين.

ومعلوم أن مقترح إحداث فرع أزيلال يندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة للتكوين بالجهة؛ أمام تزايد الحاجيات إلى أطر هيئة التدريس التي تعرفها وستعرفها جهة بني ملال-خنيفرة خلال السنوات 2018-2030؛ علاوة على تأمين التكوين للمتدربين بمديرية التعيين.

وتجدر الاشارة إلى أن فرع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بأزيلال، يضم 180 متدربا موزعين على خمسة أفواج، سيتلقون تكوينا نظريا بالملحقة، كما سيستفيدون من أنشطة عملية بالمؤسسات التعليمية.

لجنة الأنشطة والإعلام

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*