Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » ثانوية تبانت الإعدادية تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء و الاستقلال وبجمعية أمهات، آباء وأولياء التلاميذ

ثانوية تبانت الإعدادية تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء و الاستقلال وبجمعية أمهات، آباء وأولياء التلاميذ

في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيدي المسيرة الخضراء و الاستقلال، ومن أجل ترسيخ قيم الانتماء للوطن لدى الناشئة، أقامت ثانوية تبانت الإعدادية، صباح السبت 30 نونبر2019 ابتداءً من الساعة العاشرة والنصف، (أقامت) حفلا ثقافيا، فنيا وترفيهيا احتفاءً بالمناسبتين الوطنيتين وبجمعية الآباء.


افتُتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور تلميذ من المؤسسة، بعدها ردد الحضور تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، قبل أن تعطى الكلمة للسيد رئيس المؤسسة الذي رحب من خلالها بالحضور و شكر كل من ساهم في الحفل وخصوصا اللجنة الساهرة على تنظيمه وحذا حذوه السيد رئيس جمعية الآباء و شكر في كلمته الأطر التربوية والإدارية الساهرة على تنظيم الحفل وكذا التلاميذ على مشاركتهم الفعالة والمتميزة في التحضير لهذا النشاط وأعوان المؤسسة وشكر، رئيس المجلس الجماعي لتبانت والنائب البرلماني عن دائرة دمنات أزيلال، السيد خالد تيكوكين (شكر)بدوره كل فعاليات المؤسسة من إدارة وأطر وتلاميذ وأعوان على تفانيهم في عملهم ما يجعل المؤسسة تحافظ على مكانتهما الريادية في التنشيط الثقافي وتفعيل الحياة المدرسية.


وقد تميز الحفل بتنوع فقراته، توزعت بين الفقرات الفنية (مسرحيات، أناشيد وطنية ولوحات) من تأطير أستاذة اللغة العربية وأستاذا اللغة الفرنسية والفقرات الثقافية حيث تم تقديم عرضين الأول حول المناسبتين ومن تقديم تلاميذ من السنة الثالثة إعدادي وتأطير أساتذة مادة الاجتماعيات وأستاذا اللغة الفرنسية، والثاني تعريفي بجمعية الآباء من تقديم تلاميذ من المؤسسة و تأطير أستاذة مادة علوم الحياة والأرض، هذا وقد تخللت هذه الأنشطة وصلات إنشادية وفقرة تكريمية للأستاذين المكلفين بالحراسة العامة للخارجية وكذا جمعية الآباء.
قبل ختم الحفل، جسد التلاميذ المشاركين في فقراته حدث المسيرة الخضراء بمسيرة جابت ساحة المؤسسة رُفعت فيها الأعلام الوطنية والمصاحف وعلى إيقاع النشيد الحماسي الشهير “صوت الحسن ينادي”.  

مراسلة محمد ريحاني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*