Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » حضور نوعي لفرع ازيلال في أشغال المؤتمر الثاني للهيئة المغربية لحقوق الانسان

حضور نوعي لفرع ازيلال في أشغال المؤتمر الثاني للهيئة المغربية لحقوق الانسان

 المراسل

      انعقد المؤتمر الثاني للهيئة المغربية لحقوق الانسان ،في ظرف خاص اتسم بالتضييق والمنع من استعمال القاعات العمومية ،تحت شعار ” نضال وحدوي مستمر لمناهضة الانتهاكات وضمان الحريات وإحقاق الحقوق“أيام 15 ،16 و 17 نونبر2019.

     وقد افتتحت اشغاله بقاعة الندوات بالمعهد العالي للقضاء وبحضور مهم للإطارات الحقوقية وبعض الفعاليات ،واستكمل المؤتمرون والمؤامرات أشغال المؤتمر بمجمع الشباب والطفولة ببوزنيقة  .

وقد شارك فرع ازيلال في جميع محطات المؤتمر ،حيت كان الرفيق مولاي محمد بزيوي رئيس فرع ازيلال  ضمن رئاسة المؤتمر، الناجح بكل المعايير ،من حيث التنظيم ومن حيت الأوراق التي صادق عليها  المقرر التنظيمي والتصور العام  الاعلام والتواصل والبيان الختامي، ومن حيت النجاح في التداول على رئاسة الهيئة حيت خلف المناضل امبارك العتماني الدي انتخب رئيسا  ،الرفيق محمد النوحي .

     وقد ساهم رئيس الفرع بكثافة في المقرر التنظيمي، كما وقف على مبدأ الاستقلالية باعتباره الإضافة النوعية للهيئة  في المشهد الحقوقي  الوطني والتي يجب تحصينها بالانكباب في الفترة الحالية على بناء الذات والتركيز على الفروع وهي صمام الأمان لإشاعة تقافة حقوق الانسان  ورصد الخروقات ومؤازرة الضحايا ، التي يمكن ان نقول بان الهيئة تخلت عنها في الفترة السابقة  ، كما أشار في تدخله اثناء مناقشة التقرير الادبي على اهمية  التكوين في صفوف مسؤولي المكاتب والمنخرطين وعلى أهمية اللقاءات والزيارات الاشعاعية للفروع  من طرف الأجهزة الوطنية .

ويعتبر فرع ازيلال صوت الهيئة في الاطلس العميق حيث الحاجة الى مؤازرة الساكنة التي تعاني التهميش والاقصاء خاصة في الخدمات الصحية ،فالمرأة لازالت تحمل على النعش للوصول المستشفى الإقليمي ،الدي عرف تراجعا كبيرا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بازيلال المناضلة والصامدة .

و احتفظ فرع ازيلال  بنفس التمثيلية  في الأجهزة  الوطنية برئيس الفرع الرفيق مولاي محمد بزيوي في أحضان المجلس الوطني والرفيق انوش حسن في المكتب التنفيدي .    

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*