Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » أزيد من 100 طفل يستفيدون من عملية إعذار بمقر الزاوية البصرية
SONY DSC

أزيد من 100 طفل يستفيدون من عملية إعذار بمقر الزاوية البصرية

محمد كسوة

بمناسبة اختتام أنشطة المولد النبوي الشريف بالزاوية البصيرية، نظمت الطريقة البصيرية في إطار احتفالها بالمولد النبوي حفل إعذار جماعي بمقر زاوية سيدي إبراهيم البصير ببني عياط إقليم أزيلال، وذلك يوم الأحد 17 نونبر الجاري، استفاد منه أبناء الفقراء واليتامى، من أنحاء الجماعة والجماعات المجاورة.

وترأس هذا الحفل التضامني الاجتماعي خادم الطريقة البصيرية مولاي إسماعيل بصير، وبعض أعضاء جمعية الطريقة وبعض أعضاء مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام وجمع غفير من عائلة آل البصير وآباء وأمهات الأطفال المستفيدين والطاقم الطبي واللجنة المنظمة.

و افتتح هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم وترديد أمداح نبوية أداها المنشد مولاي يوسف المختار بصير مع ثلة من منشدي الزاوية البصيرية.

وقد مر هذا الحفل الاجتماعي المتميز الذي حضره جمع غفير من آباء وأمهات الأطفال في أجواء احتفالية رائعة امتزجت فها الأهازيج الشعبية للنساء بالزغاريد من كل جانب.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور عبد المغيث بصير، عضو مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام في تصريح خص به الموقع أن الزاوية البصيرية اختتمت أنشطتها المبرمجة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لعام 1441هـ /2019م بتنظيم حفل إعذار جماعي استفاد منه مائة وواحد طفل (101) من أبناء الفقراء ينحدرون من نواحي عديدة من أقاليم أزيلال وبني ملال والفقيه بن صالح، وبالضبط من بلدة تمقريط وتنفردة وأيت يحيى وقادوس 3 و5 وتزكي وأمغراس وإسوكة وتاوريرت والعوينة وسوق السبت أولاد النمة وأيت عتاب والكرازة ومسغونة وأيت وايو وأيت إملول وبني ملال ومكونة وأيت بغلي ودار الفلاح وأولاد موسى وأيت ويعريان والخلالطة.

وأشار الدكتور عبد المغيث بصير إلى أن هذه العملية الإحسانية المجانية أشرف عليها طاقم طبي متكون من أربعة دكاترة متخصصين، يجرون عملية الإعذار بطريقة الليزر المتطورة، وترأسها خادم الطريقة البصيرية مولاي إسماعيل بصير وبعض أعضاء جمعية الطريقة وبعض أعضاء مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام. 

وأضاف عضو مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام، أنه  تم توزيع الألبسة التقليدية الخاصة بحفل الإعذار على جميع الأطفال المستفيدين بالإضافة إلى الأدوية.

وختم هذا الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولجميع المسلمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*