Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » استضافة 13 طالبة أمريكية بأولاد امبارك في إطار التبادل الثقافي الأمريكي المغربي في نسخته الثانية

استضافة 13 طالبة أمريكية بأولاد امبارك في إطار التبادل الثقافي الأمريكي المغربي في نسخته الثانية

محمد كسوة

في إطار التبادل الثقافي الأمريكي المغربي في نسخته الثانية، استضاف كل من توري عزيز وأمينة مجدي وفدا أمريكيا يتكون من 13 طالبة أمريكية بمقر الجمعية الجهوية لاتحاد نساء المغرب بأولاد امبارك أيام 17 و 18 و  19 و 20 أكتوبر  2019، من أجل تبادل الخبرات والتجارب الشخصية وكذلك التعريف بالثقافتين المغربية والأمريكية.

و خلال  هذه الزيارة قدمت أمينة مجدي، رئيسة تعاونية سند، عرضا حول دور التعاونيات النسائية في التنمية المستدامة بالمغرب، مع تقديم تجربتها في المجال التنموي المحلي، وبالموازاة مع ذلك قدم عزيز توري عرضا حول أهمية برامج التبادل الثقافي الأمريكي المغربي في مد جسور التعارف و تعزيز أواصر التواصل بين الشعوب والحضارات باعتبارها صورة من الدبلوماسية الثقافية التي تعتبر جزءا من الدبلوماسية العامة.

هذا وقد انخرطت الطالبات الأمريكيات في ورشات مهنية داخل التعاونية لمعرفة المزيد من مهارات الطبخ المغربي والطرز اليدوي المغربي، و تمت زيارة جمعية تيموليلت للتنمية و تعاونية تيمات الفلاحية والوقوف على تجاربهما في التنمية محليا-جهويا و وطنيا والاستماع إلى تجارب نسائية ناجحة بالمنطقة، بالإضافة إلى زيارة السوق الأسبوعي بأفورار.وقد  مكنت هذه الزيارة  الطالبات الأمريكيات من من الوقوف عن قرب على تجارب نساء ناجحات في مجال التنمية، والاطلاع على نمط عيش الأسر المغربية التي استقبلتهم خلال مدة الزيارة.

وفي ختام هذه الزيارة التواصلية أقيم حفل شاي ونقش الحناء على أنغام الموسيقى المحلية للطالبات الأمريكيات، تبادل خلالها الطرفين كلمات شكر وترحيب مع تبادل بعض الهدايا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*