Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » احتجاجات على تردي أوضاع المرضى وضعف الخدمات الطبية مصلحة الأمراض النفسية والعقلية بالمركز الاستشفائي ببني ملال.

احتجاجات على تردي أوضاع المرضى وضعف الخدمات الطبية مصلحة الأمراض النفسية والعقلية بالمركز الاستشفائي ببني ملال.

بني ملال حسن المرتادي

ما أن يلج المرء عتبة بوابة مصلحة الأمراض العقلية والنفسية، إلا ويجد نفسه أمام غياب أي مؤشر يفيد على أن هناك مرضى او مصالح تهم خدمة هذه الفئة والتي يتم تكديسها بطريقة لا إنسانية.نحسبهم سجناء حرب او ما شبه ذلك .

أوضاع تتسم بالفظاعة وتتمثل في عدد المرضى  بماذا الجناح والذي يفوق الطاقة الاستيعابية المخصصة بأضعاف مضاعفة عشرات المرات….انتشار الأمراض المعدية وغيرها في أوساط المرضى. تعرض المرضى لاعتداءات  وتبادل العنف بشكل خطير ومتواصل في ما بينهم…..غياب الشروط الصحية والنظافة اللازمين..وهو ماذا إلى انتشار القمل  والبراغيت  وغيرها…

هده المحن الغير المقبولة يتقاسمها الجميع من أطباء و الممرضين والإداريين  المالي المرضى.  حيث أصبح البعض من عائلات المرضى يشدهم الحنين إلى ماكان يطلق عليه بويا عمر.حيث كان حسب شهادات البعض منهم أفضل من المصلحة التي لا تقدم سوى خدمات جد محدودة بل احيانا كثيرة تسبب في تعميق المرض وتأزيم حالة المريض وفي أحسن حال، إدخال المرضى وبعد  قضاء مدة من العذابات يتم إخراجها وهكذا دواليك  ولا تسمع سوى خطاب واحد واوحد فوق طاقتك لا تلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*