Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » عامل إقليم أزيلال يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية

عامل إقليم أزيلال يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية

محمد كسوة

ترأس عامل إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر 2019، لمناقشة جدول أعمالها المتعلق، بالدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم الشطر الثاني للسنة الجارية 2019؛ الدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

هذا وقد حضر أشغال هذا الاجتماع، أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال المشكلة من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وكذا ممثلي المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين وممثلين عن أقسام الكتابة العامة للإقليم.

وقد استهل هذا اللقاء بكلمة لعامل الإقليم بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على تلبيتهم دعوة الحضور، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين قصد بلوغ الأهداف التنموية المرجوة بالإقليم.  

وبعد ذلك أعطيت الكلمة لرئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية لدائرة ابزو، تطرق خلالها إلى نتائج المناظرة الوطنية الأولى للتنمية البشرية، حيث قدم لأعضاء اللجنة الإقليمية أهم الخلاصات والمداخلات التي تناولتها المناظرة.

وفي ذات السياق، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا مفصلا تضمن المشاريع المقترحة، وبعد مناقشة مستفيضة لكل برنامج على حدة، صادقت اللجنة الإقليمية على جميع المشاريع مع اقتراح مراجعة مشروع واحد مندرج في إطار برنامج تحسين الدخل، والإدماج الاقتصادي للشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة الاجمالية لمختلف المشاريع المقترحة بلغت 10.836.200,00 درهم موزعة كالتالي : 

ـ  برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ـ الشطر الثاني ـ : 3.806.200,00 درهم

ـ برنامج تحسين الدخل، والإدماج الاقتصادي للشباب: 5.500,000,00 درهم

ـ برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة: 1.530.000,00 درهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*