Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » أعضاء المجلس الجماعي لبين الويدان يصادقون بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة أكتوبر العادية ويثيرون مختلف معيقات التنمية بالمنطقة‎
SONY DSC

أعضاء المجلس الجماعي لبين الويدان يصادقون بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة أكتوبر العادية ويثيرون مختلف معيقات التنمية بالمنطقة‎

محمد كسوة

صادق أعضاء المجلس الجماعي لبين الويدان إقليم أزيلال صباح أمس الخميس 3 أكتوبر 2019 بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة.

هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الرحمان العسري وبحضور خليفة قائد قيادة واويزغت ببين الويدان السيد ولعيد زعيمة تمت خلالها الدراسة والمصادقة على أربعة نقط مدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر بالإجماع ويتعلق الأمر بدراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2020 والمصادقة عليه، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة وفيدرالية جمعيات بين الويدان للتنمية وجمعية البحيرة للتنمية والبيئة، تحويل اعتماد داخل الجزء الثاني من الميزانية لدعم الجمعيات، والتداول في منح ترخيص بناء كشك للسيد لحسن مهاوشي، حيث تمت الموافقة على ذلك شريطة سلوكه مسطرة الاحتلال المؤقت للملك العمومي.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مختلف النقط المدرجة بجدول أعمال دورة مجلس بين الويدان قد استأثرت بنقاش مستفيض وجدي وبناء استغرق أكثر من أربع ساعات، استحضر فيه جميع الأعضاء المصلحة العامة لساكنة المنطقة، ومختلف الإشكالات القانونية والموضوعية التي تعترض التنمية بالمنطقة، وعلى رأسها مشكل البناء بالمنطقة.

كما استفاض أعضاء المجلس في مناقشة تدبير مرفق النقل المدرسي حيث طالب عضو أيت الباكور وعضو إيريزان بولوج حافلة النقل المدرسي إلى الدوارين من أجل نقل التلاميذ لمؤسساتهم التعليمية وتخفيف المعاناة عنهم، وأكد عبد الرحمان العسري في هذا الموضوع أن تدبير النقل المدرسي بجماعة بين الويدان نموذجي في إقليم أزيلال، موضحا أنه سيعمل بالتشاور مع رئيس جمعية النقل المدرسي والساكنة على تجاوز هذه المشاكل.

أما دعم الجمعيات فسيوجه بالخصوص إلى جمعية النقل المدرسي، وجمعية الثقافة والرياضة والجمعيات العاملة في التعليم الأولي حي سيتم توزيع الدعم المخصص في هذا الشأن بعدد الأطفال المستفيدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*