Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » أعضاء المجلس الجماعي لأيت واعرضى يصادقون بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة أكتوبر العادية 2019
SONY DSC

أعضاء المجلس الجماعي لأيت واعرضى يصادقون بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة أكتوبر العادية 2019

محمد كسوة

صادق أعضاء المجلس الجماعي لأيت واعرضى إقليم أزيلال صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة.

هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي السيد الحسين الناجي وبحضور قائد قيادة أفورار السيد عبد الرحيم الكحلاوي تمت خلالها المناقشة والمصادقة على نقطتين مدرجتين بجدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر بالإجماع ويتعلق الأمر بدراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2020 والمصادقة عليه، ثم المصادقة على تحويل اعتماد داخل الجزء الثاني من الميزانية لشراء دراجة نارية لمستخدم بالجماعة مكلف بمراقبة وصيانة مشروع تزويد ساكنة الجماعة بالماء الشروب. 

هذا وقد أشار رئيس المجلس الجماعي لأيت واعرضى في كلمة خلال الدورة إلى انطلاق أشغال مشروع تهيئة المسالك الطرقية بالجماعة التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما سجل الحسين الناجي العجز الكبير الذي تعاني منه ميزانية الجماعة كل سنة والذي سيتجاوز خلال ميزانية الجماعة المقبلة 160 مليون سنتيما، وأرجع أسباب هذا العجز إلى أمرين اثنين أولهما أجور الموظفين التي تلتهم جزء كبيرا من الميزانية ثم فاتورة الكهرباء لكون الجماعة هي من يدبر المرفق الحيوي الخاص بتزويد كل دواوير الجماعة بالماء الشروب التي وصلت خلال هذه السنة 72 مليون سنتيما.

وأوضح الحسين الناجي أن الجماعة بصدد إنجاز مشروع الطاقة الشمسية في تدبير  مرفق الماء عوض الكهرباء مما سيخفض من كلفة تدبيره ويرفع العجز ولو نسبيا على ميزانية الجماعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*