Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » افتتاح نواة جامعية بمركز الاستقبال والندوات بمدينة أزيلال خلال الأسابيع القادمة
SONY DSC

افتتاح نواة جامعية بمركز الاستقبال والندوات بمدينة أزيلال خلال الأسابيع القادمة

محمد كسوة

ختم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي زيارته لإقليم أزيلال، بزيارة لمركز الاستقبال والندوات بمدينة أزيلال مرفوقا بالسيد عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي، ورئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة السيد إبراهيم مجاهد، ورئيس المجلس الإقليمي السيد محمد القرشي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد المصطفى السليفاني، ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان السيد نبيل حمينة، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية السيد حاميد الشكراوي، ورؤساء المصالح الأمنية و الخارجية وعدد من المنتخبين، يومه الخميس 26 شتنبر 2019 ، حيث قام بتفقد مختلف مرافق المركز الذي وضعته عمالة الإقليم رهن إشارة جامعة السلطان مولاي سليمان للشروع في متابعة طلبة أزيلال دراستهم الجامعية في بعض التخصصات خلال هذه السنة.

وفي هذا الخصوص فقد  بشر السيد الوزير طلبة إقليم أزيلال بفتح نواة جامعية بهذا الإقليم الذي يزخر بطاقات شبابية هائلة، حيث يرتفع عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا سنة بعد أخرى، لهذا “لابد من خلق هذه النواة الجامعية بمساعدة السيد عامل إقليم أزيلال الذي وفر من أجل ذلك هذا المقر الجميل لفتح عدد من الإجازات ابتداء من هذه السنة، في تخصصات سيكون لها وقع وأثر إيجابي على الإقليم والأسر” يقول السيد الوزير.

وفي تصريح للسيد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، نبيل حمينة في هذا الشأن، أكد من خلاله أن زيارة السيد الوزير والوفد المرافق له لهذا لمركز الاستقبال و الندوات بمدينة أزيلال هي محاولة لإيجاد مقر مناسب لبدء مؤسسة جامعية بهذه المدينة ابتداء من هذه السنة، مشيرا إلى أن مجلس الجامعة صادق على إنشاء نواة جامعية بإقليم أزيلال والتي من المنتظر أن تبدأ في الاشتغال في موسم 2020/2021.

أوضح السيد حمينة أنه مادامت هذه البناية موجودة والسلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم وضعها رهن إشارة جامعة السلطان مولاي سليمان، فابتداء من الأسبوع المقبل سيتم القيام بإحصاء طلبة إقليم أزيلال الذين يتابعون دراستهم الجامعية بمختلف المؤسسات التابع لجامعة السلطان مولاي سليمان، لمعرفتهم ومعرفة عددهم لكي نمكنهم ابتداء من هذه السنة من متابعة دراستهم الجامعية بمركز الاستقبال والندوات بمدينة أزيلال الذي وصفه بالفضاء الجميل الذي يتوفر على كل الإمكانيات والظروف لبداية سنة جامعية جيدة ابتداء من هذه السنة.

وبخصوص المسالك والتخصصات التي يمكن أن تبدأ بهذه النواة الجامعية بمدينة أزيلال أكد نبيل حمينة أنه سيتم فتح مسالك في الاقتصاد والتدبير وبعض التخصصات في العلوم الإنسانية وأنه ستعطى الأولوية للإناث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*