Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » المنسيون » قدماء المحاربين و العسكريين ودوي حقوقهم يحتجون بقصبة تادلة و هذه أهم مطالبهم

قدماء المحاربين و العسكريين ودوي حقوقهم يحتجون بقصبة تادلة و هذه أهم مطالبهم

فجروي
نظم العشرات من قدماء المحاربين وقدماء العسكرين التابعين لتنسيقيات ازيلال و الفقيه بن صالح و بني ملال يوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري، مسيرة وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية  مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين بقصبة تادلة.

وطالب المحتجون من الحكومة برفع الحيف والتهميش الذي يطال هذه الفئة التي أفنت شبابها دفاعا عن حوزة الوطن وأمنه، مؤكدين أن وقفتهم التي تزامنت مع تنظيم وقفات مماثلة بمختلف أقاليم المملكة هي وقفة سلمية تهدف إلى تحقيق مطالب اجتماعية تضمن العيش الكريم لهذه الفئة. راجين أن تؤخذ مطالبهم المشروعة بعين الاعتبار وان تجد أذان صاغية وان يصل صوتهم إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية.

ومن أهم مطالبهم هي كالتالي:

-.تسوية وضعية المحتفظ بهم سابقا ( Rappelles)احتياطي القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وذلك احتساب مدة السنوات التي خدموها إضافية حاملين السلاح مدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة

– إصلاح القانون المنظم للتقاعد العسكري تحت رقم 013.71 وحذف منه الفصول التالية. 12-13-15 والذين يجمدون المعاش للتقاعد العسكري وخاصةً رقم 15 الذي يمنع الزيادة في المعاش.

– صرف التعويضات عن التنقلات العسكرية في المناطق الجنوبية (Déplacement)

– تمتيع أرامل الشهداء والمتقاعدين من القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة بمعاش أزواجهن المتوفين كاملا % .

– الرفع من نسبة معاشات الزمانة والتعويض عن المرض خلال أداء المهام العسكرية.

– التعويض عن المغادرة المفروضة على فئة معينة من قدماء العسكريين و قدماء المحاربين السابقين قبل بلوغ سن التقاعد من طرف اللجان الطبية.

– الزيادة في عدد المستفيدين من زيارة الحج و العمرة ورد الاعتبار للعسكري والمحارب القديم بالإدارات الوطنية.

– الاعتناء بمعطوبي الحرب وذوي العاهات المستديمة و بأرامل الشهداء والمتقاعدين من قدماء العسكريين وقدماء المحاربين و ذويهم والنظر في وضعية المعاقين من أبنائهم ومساندتهم.

– تفعيل القانون 33-97 و 34-97 من الظهير الشريف رقم 1- 99 – 192 الصادر في 13. جمادى الأولى 1420 حيث ان المادة 10 التي تخول الحق في الاستفادة من مجانية العلاجات الطبية في المستشفيات المدنية التابعة للدولة (وكذا توفير الأدوية الخاصة لذوي الأمراض المزمنة في جميع المستشفيات العسكرية)

– توفير قروض بدون فائدة من أجل السكن اﻹقتصادي تاخد من الصندوق المغربي للتقاعد أو من المؤسسة الحسن الثاني للأعمال اﻹجتماعية لقدماء العسكريين و القدماء المحاربين .

مؤكدين ولاءهم الدائم للسدة العالية بالله القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية .متشبتين بأهذاب العرش العلوي المجيد.ومستعدون للدفاع عن الوحدة الوطنية.جنود مجندين وراء صاحب الجلالة نصره الله ،تحت شعار الله.الوطن.الملك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*