Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » عامل إقليم جرادة يعطي انطلاقةالموسم الدراسي 2019/2020

عامل إقليم جرادة يعطي انطلاقةالموسم الدراسي 2019/2020

مراسلة خاصة

 أشرف السيد عامل إقليم جرادة  يومه الاثنين 16 شتنبر  2019 على الساعة العاشرة صباحا ، بمدينة عين بني مطهر على إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2019/2020 حيث قام بتوزيع المحفظات واللوازم المدرسية على تلاميذ وتلميذات في إطار المبادرة الملكية” مليون محفظة”، وذلك بحضور السادة: رئيس مجلس إقليم جرادة، النائبين البرلمانيين عن دائرة جرادة، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، رجال السلطة، المنتخبون، رؤساء وممثلو المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم،ممثلة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بجهة الشرق  والأطر الإدارية التربوية و جمعيات آباء و أولياء التلاميذ.

 و قد شملت هذه العملية التي رصد لها مبلغ مالي قدره 1.319.999,99 درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم, و المؤسسات التعليمية الاعدادية بالمجال القروي حيث سيستفيد منها ما مجموعه  15094 تلميذ وتلميذة موزعين على الشكل التالي:   7418 تلميذا وتلميذة في المجال الحضري؛ 7676من تلاميذ السلك الابتدائي و الاعدادي بالوسط القروي.

وبمدرسة ابن حزم و مجموعة مدارس عين بني مطهر بجماعة بني مطهر وكدا مدرسة حي الزياني بمدينة عين بني مطهر ، أشرف  السيد العامل و الوفد المرافق له على توزيع المحفظات واللوازم المدرسية على تلاميذ هذه المؤسسات، والتي تم اقتنائها في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية,  كما تم اقتناء وزرات مدرسية في إطار البرنامج الأفقي للمرحلة الثانية  بكلفة اجمالية تقدر ب 215.600,00 درهم.

هذا و قد قام السيد العامل بهده المناسبة بتدشين مدرسة ابن حزم والتي بنيت بكلفة مالية قدرها 5.400000,00 درهم ,والتي تضم 8 أقسام للتعليم العام و مكتبة و قاعة متعددة الوسائط بالإضافة الى قسم للتعليم الأولي ,كما أشرف على تدشين داخلية “ابن خلدون ” التأهيلية التي تم إنجازها بكلفة مالية قدرها 3.800000,00 درهم من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بطاقة إيوائية تتسع ل 80 سرير، ويهدف هذا المشروع الى دعم وتشجيع التعليم، ومحاربة الهدر المدرسي، وتعزيز تكافؤ الفرص والنهوض بجودة التعليم، 

كما تم تدشين وحدة للتعليم الأولي بمدرسة حي الزياني بمدينة عين بني مطهر بنيت في اطار  ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق وهي واحدة من أربعين وحدة التزمت الأكاديمية بانجازها.

و بعد دلك قد أشرف على تدشين 3 أقسام للتعليم الأولي بجماعة بني مطهر أنجزت في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أصل 31 وحدة للتعليم الأولي, 20 منها بالعالم القروي و 11 بالعالم الحضري بكلفة اجمالية تقدر ب3 مليون درهم ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في اطار برنامج تنمية اقليم جرادة 2018- 2020،و خلال المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم تخصيص 2,7 مليون درهم لتجهيز و تسيير 20 وحدة للتعليم الأولي بالعالم القروي لمدة سنتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*