Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » عاصفة رعدية تفضح فساد وهشاشة بنيات تحتية ببين الويدان

عاصفة رعدية تفضح فساد وهشاشة بنيات تحتية ببين الويدان

شهدت مختلف الدواوير التابعة لجماعة بين الويدان عواصف رعدية مساء أمس الجمعة، ترتبت خلالها سيول جرفت مختلف البنايات التحتية وتعطيل المرور بالعديد من المناطق التي شلت بها السير إلى حدود اللحظة.

وحسب مصادر محلية فإن الطريق الرابطة بين دواوير “إريزان وأيت وانركي” بالطريق الإقليمي الرئيسي شلت بها حركة السير منذ مساء أمس، ولم تتدخل السلطات إلى حدود كتابة هذه الأسطر، و أضافت ذات المصادر  أن الدواوير المذكورة لازالت في عزلة تامة اثر السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة ليلة أمس، فلا مسؤولي الجماعة ولا المقاول صاحب مشروع توسيع الطريق حرك ساكنا الى حد هذه الساعة.

وحسب ما كشفته مصادر  فإن الطريق التي إنتهت فيها الأشغال بشكل متقدم التي تجمع الطريق الرئيسية رقم 304 بالدواوير المذكورة أنجزت بغلاف مالي قدره 13.4 مليون الدرهم الممولة من طرف المجلس الإقليمي بأزيلال تحث إشراف مقاولة “إكودار للأشغال”.

يشار أن الطرق التي أنجزت بجماعة بين الويدان من لدن مقاولات مشهورة وبتكلفة باهضة تعرف وضعا صعبا لا يسمح بالحركة خصوصا في أوقات الأمطار والسيول، هذا ما جعل العديد من الفعاليات الحقوقية يدقون ناقوس الخطر بشأن طبيعة تفويت الصفقات لهذه الشركات وكذا الجهات المسؤولة التي تصادق لها على الأشغال ولاتقف على التتبع والتقييم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*