Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » عندما تختار الدولة إرسال مسؤوليها إلى السعودية عوض مساءلتهم..عامل أزيلال نموذجا

عندما تختار الدولة إرسال مسؤوليها إلى السعودية عوض مساءلتهم..عامل أزيلال نموذجا

يبدو أن بعضا من المتحكمين في دواليب الدولة المغربية لم يفهموا الدرس بعد، ام أنهم فهموه فعلا لكنهم يصرون على إنزال أشد العقوبات على هذا الشعب المسكين.

مناسبة الكلام هي إرسال بعثة تضم شخصيات مسؤولة على النتائج الكارثية التي تحدث بمختلف مناطق المغرب، ومنها على وجه الخصوص عامل إقليم أزيلال لأداء مناسك الحج على نفقة دافعي الضرائب.

ولكونه المسؤول على كل صغيرة وكبيرة في الإقليم، فكلنا يتذكر مئات المسيرات والوقفات والاعتصامات التي نظمتها ساكنة الاقليم بسبب عدم تمكنه من تطبيق التعليمات الملكية على أرض الواقع بل وجهت له أصابع الاتهام بالتلاعب في مشاريع في مختلف جماعات الإقليم.

عامل الإقليم محمد عطفاوي لم يستطع أن يقنع ساكنة دمنات على سبيل المثال بالملايير التي تم هدرها في مشاريع لا تسمن ولا تغني من جوع، ولعل أكبر مثال على هذا الهدر المالي هو تخصيص حوالي مليار سنتيم لإعادة  إصلاح ساحة ” المليار” قرب المحطة الطرقية.

ولتعرف حجم التلاعب في مشاريع الإقليم فيكفي أن تراجع جل اللوحات الخاصة بهذه المشاريع، ان وضعت بطبيعة الحال، لتدرك حجم المبالغ والشركة الموكول إليها تنفيذ هذه المشاريع، وعوض أن يحاسب الرجل على هذا أو على الأقل أن يفتح تحقيق حول ما يوجه له باعتباره المسؤول الأول بالإقليم، يمنح تذكرة على حساب دافعي الضرائب لأداء مناسك الحج في السعودية.

ونختم مقالنا بتدوينة لرئيس جماعة إمليل  التي قال فيها “محمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال ضمن البعثة الرسمية للحجاج المغاربة لهذه السنة ؛ هل هي حجة الوداع؟ ام اعتراف لما قام به الرجل من أعمال جبارة في اقليم ازيلال”.

 

عدد القراء: 1285 | قراء اليوم: 5

2 تعليقان

  1. الغريب في الامر ان جميع المشاريع لي بقات مكملاش وقف عليها كلها بيده قبل ما يمشي للحج باش مايبقى سانتيم واحد لي غادي اجي من بعدو ..ورئيس المجلس الاقليمي لي هو المسؤول المباشر على هاذ المشاريع كلها كاع ماهو شي هنا ..عطيه غير شي بريبيرة وجرو حتا لحسيمة .انا هنا اقول ادا كان الخطاب الملكي نصا ذستوريا يجب ان يحتدي به فانه يجب على المجلس الجهوي للحسابات وعلى كل الحهات المسؤولة على متابعة التنمية المجالية بالاقاليم والجهات
    يجب عليهم الانصات الى صرختكم وصرخة كل ازيلالي حر بان كل المشاريع المنجزة في اطار التاهيل بازيلال يشوبها الكثير والكثير من الخروقات ابتداءا من توزيع المشاريع على مقاولين من انتقائهم ضربا بقوانين الصفقات العمومية عرض الحائط الى التضخيم في مبالغ المشاريع المنجزة وصولا الى ضعف ولردائة المشاريع المنجزة ..اللهم اهلك الضالمين بالضالمين يارب اللهم اخسف بهم الارض ولا تدر فيهم احدا بارب

  2. اوما يقع في دوار سكاك بجماعة ايت عباس من حماية مطلقة لمقاول نافد يقيم مقلح لطحن الاحجار وسط الساكنة غم عشرات الشكايات ورغم غرق احد التلاميد في احدى حفر الورش والاخطر من دلك هو تهديد المتضررين بتلفيق التهم والانزالات الامنية وهدا قطر من فيض في هدا الاقليم الدي يعيش اسوء مراحله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*