Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » رسائل مفتوحة » معاناة مهاجر مغربي بالديار الفرنسية مع ربط منزله بالكهرباء بجماعة تاكلفت إقليم أزيلال

معاناة مهاجر مغربي بالديار الفرنسية مع ربط منزله بالكهرباء بجماعة تاكلفت إقليم أزيلال

توصل الموقع بشكاية من السيد سليمان حنديك من مواليد 1979 بجماعة تاكلفت إقليم أزيلال، مهاجر بالديار الفرنسية منذ عشرين سنة، تحكي عن معاناته مع ربط منزله الكائن بدوار تمتكارف على بعد 10 كيلومترات من مركز تاكلفت في اتجاه أربعاء أقبلي/القصيبة بالكهرباء منذ 2014 إلى اليوم حيث تتكرر الحكاية/المعاناة مع كل زيارة له لبلده المغرب في كل عطلة صيف من كل سنة وتتكرر معها أجوبة المسؤولين.
ويقول سليمان حنديك في شكايته المصورة أنه قام بجميع الإجراءات القانونية رغم تعقدها للحصول على رخصة بناء منزله بمسقط رأسه، وبعد ذلك تقدم بطلب الحصول على رخصة الربط بالكهرباء للمجلس الجماعي بتاكلفت منذ 2014 لكن كان يواجه دائما بنفس الجواب وهو أن صفقة تزويد الكوانين المنسية قد تمت في انتظار التنفيذ، وهو الشيء الذي لم يتم لحد الساعة.
ويضيف سليمان أن منزله يبعد عن العمود الكهربائي ب 200 متر، وأن أقرب منزل مزود بالكهرباء يبعد عنه ب 160 مترا.
وأكد حنديك أنه حضر السنة الماضية فعاليات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج المنظمة بمقر عمالة إقليم أزيلال، وأنه تم استقبالهم استقبالا لائقا، وتم طرح المشكل على المسؤولين بالإقليم، وتم إجابتنا بنفس الجواب أن الصفقة قد تمت وفي انتظار التنفيذ، لكن لا شيء تحقق رغم مرور سنة من هذا اللقاء.
ومن جهتها عبرت ستيفاني جونبو stephani jombo زوجة السيد سليمان حنديك ذات الأصول الفرنسية عن معاناتها رفقة زوجها في ربط منزلهما بالكهرباء، رغم الطلبات الموجهة لمختلف المسؤولين محليا وإقليميا.
والتمس حنديك وزوجته من المسؤولين محليا و إقليما العمل على مساعدتهما في ربط منزلهما بالكهرباء وانهاء معاناتهما التي عمرت أكثر من خمس سنوات. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*