Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية ايت حميدة للتنمية بفم الجمعة تنظم  يوما صحيا

جمعية ايت حميدة للتنمية بفم الجمعة تنظم  يوما صحيا

أحمد ونناش

بشراكة مع جمعية داء السكري بفم الجمعة ،وتحت شعار ” الوقاية خير من العلاج” نظمت جمعية ايت حميدة للتنمية بفم الجمعة ، يومه الاحد 9 يونيو 2019 يوما صحيا لفائدة ساكنة ايت حميدة التابعة ترابيا لجماعة فم الجمعة ،

هذا وقد تقاطر المستفيدون على الخيمة المخصصة للعملية والتي اقتنتها الجمعية مؤخرا من مالها الخاص ،منذ الساعات الاولى من صباح يوم الاحد ،نساء ورجالا واطفالا ،حيت خضعوا لفحوصات تتعلق بقياس نسبة السكري في الدم ،ثم قياس الضغط .

بعدها قدمت للمستفيدين نصائح ،لمراقبة نسبة السكر ،وإخضاعهم للكشوفات للتعرف على حالاتهم الصحية.

 الحملة استحسنت اليها الساكنة ،سيما وانها تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة ،وقد بلغ عدد المستفيدين منها حوالي 300 مستفيدة ومستفيد ،تم الكشف فيها على اعلى نسبة لقياس السكري كما تم الكشف عن حالات اخرى لم ينتبه اليها المرضى ولم يعرفوا انهم مصابون بالمرض .

وفي الاخير شكر رئيس  جمعية ايت حميدة للتنمية ،كل من ساهم من قريب أوبعيد في إنجاح هذا اليوم التحسيسي ،وعلى الخصوص جمعية داء السكري بفم الجمعة .كما شكر ممثل هذه الجمعية الاخيرة ،المشرفون على حسن الإستقبال ،واشاد بالتنظيم المحكم للساكنة ،التي ساعدتهم في إتمام العملية في احسن الظروف .

وتمنى الجميع أن تكرر مثل هذه الحملات الصحية في المستقل ،خاصة وان المنطقة في أمس الحاجة الى مثل هذه المبادرات ،لتعطي للعمل الجمعوي التطوعي نفسا جديدا ،وتضخ دماء جديدة في المجتمع.كما وزعت في الاخير آلات لقياس نسبة السكري لبعض المرضى المرتفعة عندهم النسبة ،وأخرى لجمعية ايت حميدة للتنمية .

حضر هذه العملية السلطات المحلية وممثل الجماعة القروية وفعاليات المجتمع المدني

 

عدد القراء: 120 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*