Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » الشباب ينوبون عن الوقاية المدنية في إخماد حريق بشلالات أزود ومطالب ببناء مقر للوقاية المدنية

الشباب ينوبون عن الوقاية المدنية في إخماد حريق بشلالات أزود ومطالب ببناء مقر للوقاية المدنية

محمد كسوة

تمكن شباب مركز شلالات أزود التابع لجماعة أيت تاكلا بحضور عناصر من الدرك الملكي من إخماد النيران التي نشبت صباح اليوم الخميس 30 ماي 2019 وبالضبط على الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالأشجار والقصب المتواجد فوق الشلالات.

ورجحت مصادر من عين المكان أن تكون أسباب هذا الحريق راجعة إلى رمي عقب سيجارة أو ما شابه ذلك.

وفي تصريح خاص بالجريدة من عين المكان قال مولود بليل مرشد سياحي ونائب رئيس الجمعية المحلية للمرشدين السياحيين إن الحريق شب في الأشجار والقصب المتواجد أعلى الشلالات حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم.

وأضاف بليل أن تضافر جهود حوالي 40 شابا من شباب المنطقة وبحضور بعض رجال الدرك الملكي مكنت من إخماد النيران في مدة قياسية بلغت 30 دقيقة، حيث تمت السيطرة على الحريق قبل بلوغه مقهى و فندق على بعد أقل من 15 متر تقريبا.

وأكد مولود بليل بهذه المناسبة على مطلب الساكنة الملح  لبناء مقر الوقاية المدنية بالشلالات نظرا لكثرة الغرقى ثم الحرائق حيت سبق أن شهدت عدة حرائق غابوية من قبل.

وبخصوص مسؤولية الزوار في تفادي أسباب الحريق، وجه مولود بليل نصيحة لهم بعدم رمي أعقاب السجائر ثم إخماد أي نار تم إشعالها أثناء الرحلات السياحية للعائلات المغربية حيت يقومون بطهي الطعام و الإبقاء على النار أو الفحم مشتعلة بعد المغادرة.

عدد القراء: 241 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*