Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » رسائل مفتوحة » شكاية حول رفع الضرر إلى عامل صاحب الجلالة على إقليم ازيلال 

شكاية حول رفع الضرر إلى عامل صاحب الجلالة على إقليم ازيلال 

توصل الموقع بشكاية من ساكنة جماعة بني حسان موجهة إلى عامل اقليم ازيلال السيد محمد العطفاوي في شأن رفع الضرر من جراء غزو جماعة بني حسان بصناديق النحل، ننشرها كما توصلنا بها كالآتي:
سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله دام له النصر والتمكين،وبعد:
نحن ساكنة جماعة بني حسان والموقعين بلائحة التوقيعات المرفقة لهذه الشكاية.
سيدي العامل لنا عظيم الشرف،وباحترام كبير وتقدير أن نرفع  لسيادتكم هده الشكاية.بصفتكم خادم الاعتاب الشريفة بإقليم ازيلال  في شأن رفع الضرر من جراء غزو جماعة بني حسان بصناذيق النحل على مقربة من المسالك الطرقية، راجين من الله العلي القدير ومنكم انصافنا وقبولها. دالك أن عددا من النحالة القادمين من مختلف مناطق المغرب. قاموا بوضع صناديق النحل وسط الدواوير وعلى بعد امتار قليلة من مقر الجماعة الترابية بني حسان بدوار امينتلات، وملعب القرب افرض بدوار ايت بوشعوا دون مراعاة القوانين  الجاري بها العمل والمنصوص عليهآ في قانون تربية النحل بالمملكة المغربية الشريفة. 
حيث شكل عملهم هذا خطرا على سلامة صحة المواطنين والمنطقة بانتشار جحافيل وأسراب النحل في كل الاتجاهات نهارا تزامنا مع حرارة الصيف وموسم جمع المحصول الزراعي بالمنطقة حيت استعصى على الساكنة مزاولة نشاطها الفلاحي خوفا على سلامتهم الجسدية بسب الهلع الذي تسبب فيه هجوم اسراب النحل على مواطن يدعى (رشيد ــ ب) واصابته اصابات خطيرة عجلت بنقله للمركز الصحي لتلقي الاسعافات.ولولا الالطاف الإلهية لحدث ما لا تحمد عقباه.
كما نتساءل عن دور الجهات المسؤولة عن هذا القطاع في تطبيق القانون. لا سيما عدم احترام المسافة الكيلومترية المحددة على بعد التجمعات السكنية،ولعبه دور الجمهور في شخص السيد قائد قيادة فم الذي تعمد اعطاء الضوء الأخضر لهؤولاء النحالة والتواطؤ معهم واحداث فوضى ضدا على رغبة الساكنة المحلية،والتسبب بانقطاع الماء الصالح للشرب بالسقايات من اجل ملء خزانات المياه المتنقلة صوب الجبال بمقابل مادي،عكس ذالك نشيد ونثمن عاليا بمجهودات السيد رئيس الدائرة  بجماعة ابزو المجاورة،الذي قام بتنظيم صناديق النحل بعيدا عن الاماكن الاهلة بالسكان بتراب جماعة ابزو المجاورة،
لذا،ومن أجله نلتمس من سيادتكم التدخل العاجل والقيام بالإجراءات اللازمة في هذا الشأن،  
ولنا اليقين انكم ستولون الأهمية اللازمة  لهدا الضرر حتى تحصل الغاية المرجوة من تدخلكم. وتفعيل مقتضيات الدستور الدي صوت عليه المغاربة بإجماع وفي مقدمتهم أعلى هرم في السلطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.والفصل المتعلق بالحق في الحياة وصحة وسلامة المواطن فوق كل اعتبار.
وفي الاخير تفضلوا سيدي عامل صاحب الجلالة المحترم بقبول وافر التقدير والاحترام. وعاش الملك
عدد القراء: 562 | قراء اليوم: 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*