Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » مسجد أيت عمو بين الويدان معلمة دينية وحلم يقترب من التحقق‎
SONY DSC

مسجد أيت عمو بين الويدان معلمة دينية وحلم يقترب من التحقق‎

محمد كسوة

بعزيمة قوية وبخطى ثابتة يسير أعضاء جمعية النور برئاسة السيد حسن تيريزاتين نحو تحقيق حلم لطالما راودهم منذ مدة، وهو إعادة بناء مسجد أيت عمو بين الويدان الذي سيتحول بفضل الله تعالى وبمساهمة المحسنين من داخل الوطن وخارجه إلى معلمة دينية بالمنطقة بالنظر إلى تصميمه الرائع و موقع الاستراتيجي المطل على بحيرة سد بين الويدان التي تسحر كل من يراها وتجعله يهيم بعشقها منذ أول وهلة.

بعد رحلة طويلة مع إعداد الوثائق الإدارية والتقنية المطلوبة لإعادة بناء مسجد أيت عمو بين الويدان، انطلقت الأشغال سنة 2017 ـ يقول الأستاذ حسن تيريزاتين رئيس جمعية النور المكلفة ببنائه ـ على مساحة 240 متر مربع تطل على بحيرة سيد بين الويدان، ويتكون المسجد الجديد من طابق تحت أرضي يضم منزل الإمام ومرافق صحية وكتاب قرآني، وطابق سفلي عبارة عن مسجد للرجال يتسع لحوالي 400 مصلي، وطابق علوي عبارة عن جناح للنساء يتسع لحوالي 150 مصلية، وصومعة بارتفاع يصل إلى 27 مترا، بينما علو المسجد يصل إلى 7 أمتار و 30 سنتيمترا، بالإضافة إلى محليين تجاريين.

 منذ ثلاثة سنوات خلت والأشغال جارية على قدم وساق لإعادة بناء مسجد أيت عمو بين الويدان التابع ترابيا لإقليم أزيلال بفضل الله تعالى أولا وبفضل حيوية ودينامية المكتب المسير لجمعية النور وبفضل إحسان المحسنين وإنفاقهم في سبيل الله تعالى، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث تم الانتهاء من الأشغال الكبرى بتسقيف الطابق الثالث (العلوي) يوم أمس الأربعاء 15 ماي 2019، ووصل المبلغ المالي الذي أنفق على جميع عمليات البناء إلى حدود الساعة حوالي 116 مليون سنتيم.

وبهذه المناسبة يتوجه السيد حسن تيريزاتين، رئيس جمعية النور لإعادة بناء مسجد أيت عمو بين الويدان بخالص شكره و عظيم امتنانه لكل المحسنين والمحسنات من داخل الوطن وخارج، وإلى المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأزيلال، وإلى شركة سيمات cimat بني ملال، وشركة ياجور الشاوية ببرشيد، ومطاحن صافية ببني ملال، وإلى المهندس المعماري نور الدين سعد، ومساعده نعيم مولاي الصالح ومكتب الدراسات في شخص السيد عبد الرحيم، وبعض المقاولين الذين قاموا بأشغال الماء والكهرباء الخاصة بالمسجد، سائلا الله عز وجل أن يتقبل مساهماتهم وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم.

وبهذه المناسبة يلتمس رئيس جمعية النور السيد حسن تيريزاتين والسيد مصطفى جبراوي عامل البناء المسؤول عن ورش إعادة بناء مسجد أيت عمو بين الويدان و بوعنان حسن عضو الجمعية في تصريحات للموقع، من المحسنين والمحسنات المساهمة لإستكمال أشغال بناء هذا المسجد الذي يطمح الساهرون عليه أن يفتح أبوابه للمصلين قبل شهر رمضان من السنة المقبلة.

رقم الحساب البنكي الخاص بجمعية النور بالخزينة العامة للمملكة:

310070102812270148870194

  

عدد القراء: 97 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*