Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » رئيس جماعة أيت واعرضى يستعرض خلال دورة ماي العادية منجزات مجلسه في مجال الماء والكهرباء وفك العزلة
SONY DSC

رئيس جماعة أيت واعرضى يستعرض خلال دورة ماي العادية منجزات مجلسه في مجال الماء والكهرباء وفك العزلة

محمد كسوة

ترأس السيد الحسين ناجي رئيس المجلس الترابي لأيت واعرضى إقليم أزيلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2019، وذلك صباح يوم أمس الثلاثاء 7 ماي 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، حضرها السيد قائد قيادة أفورار عبد الرحيم الكحلاوي وأعضاء المجلس الجماعي.

وقبل الشروع في الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، ألقى رئيس المجلس الجماعي تقريرا مفصلا حول أنشطته خلال الفترة الممتدة بين الدورتين، مع إحاطة أعضاء المجلس علما بالزيارة  التي قام بها قاضيين تابعين للمجلس الجهوي للحسابات لجهة بني ملال- خنيفرة ما بين 8 نونبر 2018 و 4 أبريل 2019 لمقر جماعة أيت وعرضى في إطار عملية مراقبة التسيير المتعلقة بالجماعة برسم الفترة 2013-2018،  وأنه تم بتاريخ 23 ابريل 2019 تسليم تقرير الملاحظات الذي تضمن 24 ملاحظة.

كما ألقى رئيس المجلس عرضا حول البنية التحتية بجماعة أيت واعرضى والمتعلقة أساسا بالشبكة المائية بالجماعة والشبكة الكهربائية والشبكة الطرقية وفك العزلة عن الدواوير التابعة للجماعة، أكد من خلاله وبالأرقام التقدم الكبير الذي تحقق خلال ولايته في هذه المجالات حيث تصل نسبة الربط بالماء والكهرباء وفك العزلة عن جميع الدواوير 100% أو تقاربها كما توضح الجداول أسفله.

وفي نفس السياق ألقى الحسين ناجي رئيس المجلس الجماعي لأيت واعرضى عرضا مفصلا حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المرحلة الثالثة 2019 -2023 موضحا مجالات تدخلها وبرامجها الأساسية وشروط الاستفادة منها

وأكد خلال عرضه على أن  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية شكلت حصيلة للإبداع المغربي من أجل المغاربة، حيث حققت العديد من الإنجازات الهامة والتي كان لها الأثر البليغ على ظروف عيش الساكنة خاصة بالمناطق التي كانت بها مؤشرات الهشاشة والفقر في أعلى مستوياتها.

وختم كلمته بالقول إن نقطة الضعف الوحيدة التي تم تسجيلها بهذا الخصوص هي مدى قدرة المجتمع المدني على مواكبة هذا الورش خاصة اذا علمنا ان هذه المرحة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جعلت منه شريكا أساسيا من أجل تنزيل جميع برامجها وتحقيق كل أهدافها.

عدد القراء: 134 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*