Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » افتتاح مدرسة نموذجية للتعليم الأولي بأعالي جبال ازيلال

افتتاح مدرسة نموذجية للتعليم الأولي بأعالي جبال ازيلال

ثم يوم امس السبت 27 ابريل 2019 تنظيم حفل الافتتاح الرسمي لمدرسة خاصة بالتعليم الأولي في أعماق جبال ازيلال و بالضبط بدوار اكومين بزاوبة احنصال علىى بعد 90 كلمترا من مركز مدينة ازيلال .تبعا لاتفاقية شراكة سالفة بين كل من جمعية “choisir d’agir” الفرنسية و جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بازيلال

هذا وقد اشرف على حفل الافتتاح الرسمي كل من عامل صاحب الجلالة على اقليم ازيلال و المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و مجموعة من المسؤوليين الإقليميين والمغاربة المقيمين بالخارج.

و في تصريح للموقع للسيد يوسف الملوكي  مغربي مقيم بفرنسا و رئيس الجمعية، قال انه اليوم جد سعيد بتحقيق حلم الجمعية و شركائها، حيث انه ذات يوم كان في رحلة سياحية بالمنطقة و تأثر بعد علمه أن هناك تلاميذ لا يلتحقون بالمدرسة نظرا لبعدها عن سكناهم، مما دفعه و أعضاء جمعيتة إلى البحث عن شركاء و التفكير في بناء مدرسة للتعليم الاولي في المرحلة الأولى، و توسيعها بعد لتشمل التعليم الأساسي وقد شكر جميع المساهمين في نجاح المشروع.

و في تصريح اخر للسيد عمر مجان رئيس الجمعية المحلية بازيلال، قال هناك آلاف من مغاربة العالم منخرطون في جمعيات دولية كبرى و يقومون بأعمال اجتماعية في العديد من الدول الأخرى، لهذا وجب على كبار المسئولين المغاربة ،التجاوب معهم و تبسيط المساطر ليثم توجيه مجهوداتهم و مواردهم لخدمة وطنهم الأصل بالدرجة الاولى، و أضاف ان فكرة إنشاء مدرسة نموذجية خاصة بالتعليم الأولى باعماق جبال ازيلال يتماشلى و التوجيهات الملكية في هذا الشان.

جدير بالذكر ان هذه المؤسسة تم بنائها اعتمادا على المواد الاولية المحلية و بانخراط فعلي من قبل آباء و أولياء التلاميذ بالمنطقة المذكورة، تحت اشراف و تطوع مكتب خاص للدراسات و منظمات مختلف اخرى.

عدد القراء: 142 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*