Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » “مريض السكري ورمضان” يوم تحسيسي ببلدة تابية …

“مريض السكري ورمضان” يوم تحسيسي ببلدة تابية …

أحمد ونناش

تحت شعار ” مريض السكري ورمضان” نظمت جمعية مرضى السكري بفم الجمعة يومه الاحد 21ابريل 2019 ،لقاء تحسيسيا لفائدة مرضى السكري،ببلدة تابية جماعة تابية قيادة فم الجمعة ،بتنسيق مع جمعية تابية للتنمية والتعاون ،وجمعيةشباب تابية للتبوريدة ، الشىء  الذي دأبت الجمعية تنظيمه كل سنة قبل حلول شهر رمضان الابرك على صعيد قيادة فم الجمعة.
انطلقت العملية على الساعة السابعةوالنصف  صباحا ، بقياس نسبة السكري في الدم ، وقياس الضغط الدموي ودقات القلب والوزن ،مع تخصيص وجبة الافطار للمرضى .كما تم قياس النظر وضبط العدسات اللاصقة مع نظارت شمسية اشرفت عليها بصريات “ايمي نفري” بدمنات . 
كما استفاد المرضى من عرضين قيمين ،الاول تم التركيز فيه على التغذية لمريض السكري في شهر رمضان ،كما أكد على تغيير توقيت تناول الادوية ،و حث المرضى على المراقبة المستمرة للصائمين ،كما ختم عرضه بضرورة زيارة الطبيب قبل حلول شهر  رمضان ،لتشخيص الحالة ،وبعده للتعرف على بعض المضاعفات . والثاني ديني  الذي أكد بدوره على تتبع نصائح الطبيب ،والقيام بالتحاليل اللازمة ،وأكد كذلك على المرضى ألا يصوم من أمره الطبيب بذلك،وإلا يعرض الانسان نفسه الى التهلكة ،فالله الذي اوجب الصيام رخص للمريض بالإفطار لحفظ النفس،مستدلا بآيات قرآنية . .
اللقاء عرف اقبالا كبيرا ،حيث بلغ عدد المستفيدين حوالي 400  مستفيد..


وبادرت جمعية مرضى السكري بفم الجمعة خلال هذا اللقاء ،بتوزيع مجموعة من آليات قياس السكر لجمعيتي تابية للتنمية والتعاون ،وجمعية شباب تابية للتبوريدة، اللتين شكرتا  جمعية مرض داء السكري بفم الجمعة على التفاتتها الطيبة لهذه المنطقة التي لم تشهد نشاطا من قبل ، وخلال هذه الحملة تم رصد معدلات مرتفعة لقياس السكرى .
ألحملة التي استمرت الى حدود السادسة  والنصف مساء ،استحسنت اليها الساكنة ،وتمنت ان تكرر مثلها،وقد  كانت ناجحة ساهم فيها كل من السلطات المحلية والهيئة المنتخبة والقوات المساعدة وفعاليات المجتمع المدني ،الذين وفروا الجو الملائم كي تم الحملة في أحسن الظروف وتحقق الاهداف المرسومة لها . 

عدد القراء: 120 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*