Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » القافلة الطبية الجهوية لجمعية “لنتواصل” تحط الرحال بتيموليلت في محطتها الثالثة
SONY DSC

القافلة الطبية الجهوية لجمعية “لنتواصل” تحط الرحال بتيموليلت في محطتها الثالثة

محمد كسوة

في إطار حملاتها الطبية المجانية التي تستهدف سكان أقليم جهة بني ملال خنيفرة الخمسة (أزيلال، بني ملال، خنيفرة، الفقيه وخريبكة)، نظمت جمعية لنتواصل بشراكة جمعية مموني الحفلات بخريبكة وبتنسيق مع المجلس الجماعي لتيموليلت حملتها الطبية الجهوية في محطتها الثالثة تحت شعار: “أيدينا ممدودة إليكم”، صبيحة يوم الأحد 14 أبريل 2019 بالمركز الصحي تيموليلت إقليم أزيلال، استفاد حوالي 600 مريض من  النساء و الرجال و الأطفال من خدماتها المتمثلة في الفحص و أدوية بالمجان.

و أشرف على هذه الحملة الطبية فريق طبي يتكون من خمسة أطباء وست ممرضات و لجنة تنظيمية سهرت على تسجيل المستفيدين من أجل ضمان نجاح الحملة الطبية في أحسن الظروف، وتسهيل عملية ولوج المواطنات و المواطنين لغرفة الفحص التي أشرفت عليها الدكتورة حنان غزيل رئيسة قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الفقيه بن صالح.

وأكدت الدكتورة حنان غزيل، رئيسة قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح في تصريح للجريدة ” أن جماعة تيموليلت تعتبر المحطة الثالثة للقافلة الطبية الجهوية التي نظمتها جمعية لنتواصل بعد محطة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح ومحطة زاوية الشيخ إقليم خنيفرة، والتي ستشمل المناطق التي تعاني من خصاص على مستوى الخدمات الطبية بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة الخمسة” و أضافت المتحدثة أن هذه الحملة الطبية تشمل الفحص الطبي الشامل مع توزيع أدوية بالمجان.

ومن جانبه عبر إخلف باخشا النائب الأول لرئيس جماعة تيموليلت وممرض بالمركز الصحي لذات الجماعة عن شكره لجمعية لنتواصل على هذه البادرة الإنسانية الطيبة التي ما أحوج سكان تيموليلت لخدماتها، خاصة وأن مجموعة من الأدوية التي جلبتها الجمعية غالبا لا تكون متوفرة في المراكز الصحية مما سيخفف بعض الأعباء عن المواطنين.

ومن جهته أشاد أشرف لكنيزي مسؤول عن التواصل بجمعية لنتواصل بالتجاوب الكبير لساكنة تيموليلت مع هذه القافلة الطبية وكذلك بالتنظيم الجيد الذي أشرفت عليه لجنة تنظيمة بمساعدة السلطة المحلية وعناصر من القوات المساعدة، ووجه شكره الخاص لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه العملية وعلى رأسهم رئيس جماعة تيموليلت  وقائد قيادة أفورار وعناصر القوات المساعدة وكذلك ساكنة تيموليلت على حفاوة الاستقبال.

وعبر مجموعة من المواطنين والمواطنات في تصريحات متطابقة عن شكرهم للمجلس الجماعي لتيموليلت ولجمعية لنتواصل ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في وصول هذه القافلة الطبية إلى جماعتهم، ملتمسين من باقي الفاعلين العمل على تكرار مثل هذه المبادرات التي تهتم بصحة المواطن.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات هذه القافلة الطبية حضرها كل من قائد قيادة أفورار السيد عبد الرحيم الكحلاوي ورئيس جماعة تيموليلت السيد لحسن خاشون وعدد من الفعاليات المحلية.

 

                                                                

عدد القراء: 90 | قراء اليوم: 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*