Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » والي جهة بني ملال يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية بمدينة خنيفرة

والي جهة بني ملال يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية بمدينة خنيفرة

محمد كسوة

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال السيد الخطيب لهبيل، اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية يوم الخميس 11 أبريل 2019  بمقر عمالة إقليم خنيفرة، بحضور أعضاء هذه اللجنة، وذلك في إطار تفعيل مضامين الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للفترة 2017-2021.

وتطرق السيد والي جهة بني ملال خنيفرة في كلمته الافتتاحية لهذا الاجتماع، إلى آفة حوادث السير التي لازالت تتصدر أسباب الوفيات ببلادنا رغم التطور الذي طال جميع مناحي الحياة، ودعا جميع المتدخلين في مجال السلامة الطرقية، كل حسب مجال اختصاصه، إلى بذل المزيد من المجهودات لمحاربة هذه الآفة تماشيا مع مضمون الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية التي سطرت هدفا طموحا يتمثل في التقليص من عدد ضحايا حوادث السير بنسبة 50% في أفق 2026.

وفي هذا الإطار، تم إلقاء عرض في الموضوع، تناول تشخيص الوضعية الراهنة للسلامة الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة، حيث تم إبراز مكامن الخلل وتحديد النقط السوداء التي تتسبب في آفة حوادث السير، علاوة على عرض أهداف الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية.

وخلص هذا اللقاء إلى مجموعة من التوصيات أهمها الانكباب على إعداد مخططات إقليمية للسلامة الطرقية في أفق إعداد المخطط الجهوي، والذي سيشكل خريطة الطريق في مجال السلامة الطرقية على المستوى الإقليميوالجهوي.

وفي ختام هذا اللقاء، أكد السيد الخطيب لهبيل على ضرورة التواصل بين جميع الشركاء المتدخلين، من سلطات قضائية، ومحلية، وأمنية، ومنتخبة، ومجتمع مدني…لتظافر الجهود من أجل الحد من خطورة حوادث السير، مع احترام الآجال المحددة لوضع هذه المخططات.

عدد القراء: 46 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*