Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » المجلس العلمي المحلي لأزيلال ينظم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة بجماعة ابزو
SONY DSC

المجلس العلمي المحلي لأزيلال ينظم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة بجماعة ابزو

محمد كسوة

في إطار تفعيل أنشطتهما الاجتماعية، وترسيخا لمبادئ وقيم التضامن والتكافل الاجتماعي، نظم المجلس العلمي المحلي لأزيلال بشراكة وتنسيق مع جمعية شرفاء زاوية سيدي الصغير بن المنيار حفل إعذار جماعي في نسخته السادسة لفائدة أطفال الأسر المعوزة المنحدرة من دواوير جماعة ابزو والدواوير المجاورة من جماعة ارفالة  وذلك صبيحة يوم السبت الماضي 13 أبريل 2019 بالمستوصف الصحي لجماعة ابزو إقليم أزيلال.

استفاد منه أكثر من 80 طفل من دواوير  هذه العملية التي حضر مراسيمها هذا، وقد حضر فعاليات العمل الإحساني كل من السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لأزيلال و قائد قيادة أبزو وأعضاء من المجلس العلمي المحلي ورئيس جمعية زاوية شرفاء سيدي الصغير بن المنيار وأعضاء من الجمعية، واستعدادا لهذا العرس التكافلي وضمان سلامة جميع الأطفال المستفيدين البالغ عددهم 80 طفلا، فقد تم إجراء فحوصات طبية قبلية وتحاليل مخبرية لجميع الأطفال.

وفي هذا السياق، تجند لهذه العملية الإنسانية ممرضون متمرسون بالإضافة إلى اللجنة التنظيمية وعناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة، حيث سهر هؤلاء على توفير الأجواء الاحتفالية للأطفال ولأسرهم وضمان السير العادي للنشاط من بدايته إلى نهايته.

وعرفت فعاليات هذا الحفل مشاركة فرقة موسيقية محلية ومجموعة من الخيالة بابزو الذين قدموا من أجل مشاركة أسر الأطفال فرحتهم، كما استفاد الأطفال المعنيون من كل مسلتزمات عملية الختان من أدوية وملابس عبارة عن قميص، بلغة و طربوش بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية لأسر الأطفال، دون أن ننسى قيام ساكنة ابزو بإعداد وجبة الفطور لجميع الأطفال وأسرهم وعموم الحضور.

وللإشارة فقد مرت عملية الختان الجماعي بابزو في جو عال من التنظيم والتوجيه، كما لقيت ذات البادرة الإنسانية في نسختها السادسة على التوالي، استحسانا كبيرا من لدن آباء وأمهات المستفيدين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للجهات المنظمة، سائلين الله تعالى أن يثيبهم ويجزيهم أحسن الجزاء.

وبهذه المناسبة يتوجه رئيس المجلس العلمي المحلي لأزيلال السيد حفيظ محمد ورئيس جمعية زاوية شرفاء سيدي الصغير بن المنيار السيد عبد الكريم الغربي وممثل اللجنة التنظيمية عبد الكريم رمزي عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه العملية الإحسانية التضامنية وخصوا بالذكر كل المحسنين من أبناء مدينة ابزو، داعين الله لهم بالتواب والأجر العظيم

عدد القراء: 89 | قراء اليوم: 2

تعليق واحد

  1. رمزي عبد الكريم

    كذب وبهتان .. النشاط من تنظيم جمعية شرفاء سيدي الصغير بن المنيار ، المجلس العلمي نسب النشاط لنفسه وسرق مجهود الاخرين ، عبد الكريم رمزي عن اللجنة المنظمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*