Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » وقفة لإسقاط التعاقد تحت الأمطار الغزيرة بمركز تاگلفت+ فيديو

وقفة لإسقاط التعاقد تحت الأمطار الغزيرة بمركز تاگلفت+ فيديو

زايد خابش

نظمت التنسيقية الإقليمية للأساتذة المتعاقدين بإقليم أزيلال، مساء اليوم السبت 30 مارس 2019 مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من ساكنة جماعة تاگلفت ، آباء وأولياء وتلاميذ الإعدادية والثانوية التأهيلية لمؤازرة الأساتذة المتعاقدين مطالبين بإلغاء التعاقد وإدماج الأساتذة المتعاقدين ضمن النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.


عذرا عذرا يا تلميذ..أجبرنا على التصعيد، بالوحدة والتضامن..لبغيناه أكون أكون، حرية-كرامة-عدالة اجتماعية شعارات ضمن أخرى صدحت بها حناجر المحتجين الذين اعتبروا مسيرة اليوم جوابا على الندوة الصحفية التي عقدها وزير التربية الوطنية أول أمس الأربعاء التي أعلن فيها عن قرار عزل مسؤولين بالتنسيقية الوطنية للمتعاقدين.


إن حضور الشكل الاحتجاجي المنظم من طرف التنسيقية الوطنية يأتي في إطار الدفاع عن حقوق الأستاذ، مناشدا كافة شرائح المجتمع المغربي لتوحيد الصف من أجل الحرية والكرامة، معتبرا القرارات التي اتخذها وزير التربية الوطنية قرارات تراجعية وغير مبررة ولا يمكنها أن تساهم في حل الازمة التي يعرفها قطاع التعليم، داعيا الجميع إلى تكثيف الجهود من أجل دعم نضالات الفئات التعليمية وعلى رأسها نضالات المتعاقدين والضغط من أجل إلغاء قرارات الوزارة.
مؤكدين على أن مطالب هذه الفئة عادلة ومشروعة والمتمثلة في إدماجهم بسلك الوظيفة العمومية.


السيد عبد الله ألموس وهو أحد الأساتذة المتضررين أكد ضمن تصريحه على ان هذه المسيرة التي شاركت فيها ساكنة تاگلفت تأتي استجابة للبرنامج النضالي الذي أعلنت عنه التنسيقية الوطنية لإسقاط التعاقد وإنقاذ المدرسة العمومية.

عدد القراء: 161 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*